كيفية اختيار اثاث المكتب
ديكور
نصائح مهمة حول كيفية اختيار اثاث المكتب
نشر الطاقة الايجابية في المنزل
ديكور
انشري الطاقة الإيجابية في المنزل عبر اساليب ديكور مميزة

حضري منظفات من المواد الطبيعية لحمامك

الإثنين، 04 أبريل 2016
منظفات الحمام

إن كنت تودين الابتعاد عن المواد الكيميائية التي تستخدم في التنظيف وبخاصة في تنظيف الحمام اليك اليوم من أنوثة بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك في تركيب منظفات يدوية مفيدة.

 

خطوات ضرورية لحمام نظيف

 

منظف طبيعي للحمام

 

- نصف كوب من بيكربونات الصوديوم

- كوب من الخل الأبيض في زجاجة رش

- قطعة من القماش المبلل

- قفازات لحماية اليدين

 

طريقة الاستخدام

 

اجعلي الماء يتدفق في المرحاض ومن ثم رشي بيكربونات الصوديوم في كافة نواحي المرحاض ومن ثم رشي الخل الأبيض عليها وتأكدي من فورانها. انقعي المرحاض بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة ومن ثم امسحيه بقطعة من القماش المبللة النظيفة وأعيدي الأمر نفسه في كل نواحي المرحاض وجوانبه. خلطة الخل والبيكربونات ستمنح الحمام لمعاناً مميزاً خالياً من أي بقع وفي الوقت عينه سيكون معقماً ورائحته مميزة. الخل الأبيض يقي مرحاضك من الجراثيم ويعقمه وبيكربونات الصوديوم تنظف كل البقع والأوساخ.

 

لتنظيف أرضية الحمام

 

جهزي 4 ليتر من الماء الساخن وأضيفي اليه ملعقتين كبيرتين من مبشور صابون زيت الزيتون الى 10 الى 15 قطرة من الزيت العطري الذي تفضلينه مع ربع كوب من عصير الليمون. اخلطي كل هذه المكونات معاً وامسحي بها أرضية الحمام لرائحة منعشة ونظافة لا تضاهى.

 

افكار متنوعة لديكور رفوف الحمامات

 

منظف لحوض الاستحمام وبلاط الحمام

 

لتنظيف حوض الاستحمام وبلاط الحمام المصنوع من السيراميك اخلطي كوب ونصف من البوراكس مع نصف كوب من مبشور صابون زيت الزيتون ونصف كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل. تستخدم هذه الخلطة على الأقل مرتين في الأسبوع لإزالة كافة البقع ونشر الروائح الطيبة.