طريقة التعامل مع الزوجة خلال شهر العسل
زفوها
خلال شهر العسل... تعامل مع زوجتك كأميرة!
انواع الملابس الداخلية
زفوها
اختاري هذه الملابس الداخلية لك كعروس

كيف يتمّ حفل الزفاف المغربي؟

الأحد، 11 أكتوبر 2015
حفل زفاف مغربي

لكل زفاف في البلاد العربية نكهته الخاصة وبعض العرائس يستوحين أفكار زفافهن من هذه الزيحات المتنوعة التي تتم. ويعد من بينها الزفاف المغربي من أجمل حفلات الزفاف التي تحلم بها كل عروس. ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك تقاليد الزفاف المغربي وأقسامه إن أردت الاستعانة منه بأفكار لزفافك الخاص.

 

- تعد الخطوبة من أول وأهم خطوة في الزفاف المغربي لأنه في يومها يتعرف الأهل الى بعضهم وتحدد الشروط الموضوعة للزفاف الى جانب الشبكة والملابس والهدايا التي تتضمن خاتم الخطوبة والعطور والأحذية. أما المميز فهو السكر لأنه من التقاليد المغربية وهو أهم هدية من العريس ولا يجب أن يقل عن 64 كيلوغراماً وإن تمت إعادته فهذا يني أن الأهل لم يوافقوا على هذا العريس.

 

اروع ملابس العروس المغربيه لتستوحي من ستايلها

 

- عن فستان العروس المغربية فهو تقليدي عبارة عن قفطان باكمام طويلة من الحرير والشيقون ومطرز بالخرز ويسمى بالمنصورية الى جانب ذلك تبدل العروس الفساتين في يوم عرسها عدة مرات.

 

- تقوم العروس المغربية بحمام مغربي مع صديقاتها وبنات عمها وخالها وفيه تخضع لجلسات من البخار والماسكات لتنظيف بشرتها ومنحها لمعة خاصة.

 

- لجلسة الحنة مكان خاص في العرس المغربي فتجتمع الفتيات في بيت العروس وترسم العروس على يدها ورجلها بالحناء للحظ السعيد.

 

-هناك امرأة تساعد العروس في اختيار فستان الزفاف والأكسسوارات والمجوهرات وترافقها في يوم الزفاف بكامله وتدعى النكافة.

 

تعرفي معنا على عادات المغرب في الزواج

 

- تحمل العروس في يوم زفافها على العمارية أي كرسي ملوكي يحمله 4 شباب.

 

- تقدم في الزفاف الأطباق المغربية كالكسكس والطاجن والدجاج والحمام المحشو.

 

- بعد انتهاء الزفاف يتوجه العروسان الى منزلهما المستقبلي حيث تستقبلهما أم العريس وتقدم للعروس الحليب والتمر ترحيباً بانضمامها الى العائلة.