كيف اسوي ايميل
حياة زوجية
بهذه الخطوات تحصلين على ايميلك الخاص!
لغة الجسد عند الرجل
حياة زوجية
لغة الجسد عند الرجل... متى تفهمها النساء؟

ما هي أبرز حقوق الزوج على زوجته؟

الثلاثاء، 19 يناير 2016
حقوق الزوج على زوجته

لكل من الزوجين حقوقه على الآخر وواجبات تجاهه، وبهذه الطريقة تبنى العلاقة الزوجية الصحيحة وتنجح في مختلف المراحل الحياتية. نتعرف اليوم سويا على حقوق الزوج على زوجته في هذا المقال من أنوثة.

 

افهميه لتكسبي قلبه!

 

الطاعة: الحق الأول للزوج على زوجته هو الطاعة، والمقصود هنا أن تطيع المراة رأي زوجها وتحترمه وأن تكون مستعدة لتلبية طلباته، فهما يعيشان معا ومن واجب الزوجة السهر على ما تأمين ما يحتاجه الزوج.

 

خدمة الزوج: من حق الزوج على زوجته أن يحصل على الخدمة الصالحة والمناسبة، أي أن تعتني المراة بالمنزل وبالطعام وبملابس الزوج، وتحرص على تجهيز كل ما يحتاج اليه في يومه العادي، وأن تعتني بالأولاد وتأمين ما يحتاجون اليه.

 

الحفاظ على الأسرة: المقصود بذلك أن تحرص الزوجة على حماية المنزل من التدخلات الخارجية فلا تخبر أحداً عن أسرار العلاقة أو الخلافات بينها وبين زوجها، بل على العكس تحفظ صورة زوجها سليمة في العائلة وأمام الاقارب.

 

تمتعي بالأنوثة وقوة الشخصية معاً!

 

الاعتناء بمظهرها: من حق الزوج على وجته أن يراها جميلة ونظيفة وذات رائحة طيبة، فالرجل بطبعه يميل الى الجمال والحنان، والمرأة هي منبع كل ذلك، لذا عليها أن تعتني بمظهرها وأن تكون دائما بأجمل اطلالاتها امام زوجها.

 

العلاقة الحميمة: من أبرز حقوق الزوج على زوجته أيضا نذكر العلاقة الحميمة، وهي بالنسبة الى الرجل أمر أساسي في الزواج، وهي حق مشروع له. وتعتبر العلاقة الحميمة ترجمة ملموسة للحب المتبادل بين الزوجين.