نصائح للعناية بالبشرة في الخريف
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة في فصل الخريف…اليك اهم النصائح!
عصير جوز الهند
صحتك
عصير جوز الهند... اكتشفي فوائده المتعددة للجسم

حقّقي حلمك بشعر طويل وصحي مع هذه الطرق الطبيعية!

الجمعة، 23 سبتمبر 2016
تطويل الشعر

ترغب كل مرأة في الحصول على شعر طويل يزيد من جمالها. ولكن قد تكون أحياناً هذه المهمّة صعبة بعض الشيء، لذلك يقدم لك موقع أنوثة في هذا المقال أسرع طريقة لتطويل الشعر، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة.

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

نصائح وخلطات لإطالة الشعر

أولاً، يجب تمشيط الشعر بمشط له أسنان واسعة كي لا يسبّب تقصّفه، وابدئي من الأطراف حتّى فروة الرأس.

ثانياً، يساعد البيض على تطويل الشعر، وإعطائه مظهراً لامعاً. لذا، اكسري بيضيتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، ويمكنك خلط الصفار مع زيت الزّيتون ووضعه ايضاً.

ثالثاً، انتبهي من شدّ الشعر طوال النهار والليل، بل جرّبي تغيير التسريحة وترييحه.

رابعاً، احرصي على تناول الكبدة، البيض، السمك، اللبن، الجوز، الكاجو، والبندق، اللوز وفول الصويا. كما تجنّبي التدخين، والمبالغة في تناول الشاي، القهوة والمياه الغازيّة.

خامساً، امزجي ملعقة واحدة من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الدافىء، وأضيفي الماء بحسب الحاجة لتتحكمي في العجينة. ثمّ أضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون، بيضة واحدة، واخلطي المكونات معاً حتّى تحصلين على عجينة ناعمة. اتركي الخلطة على رأسك من 3 إلى 5 دقائق.

افضل زيت لتنعيم الشعر

سادساً، اخلطي بيضة، ملعقتان زيت الزيتون، ملعقتان زيت جوز الهند وملعقة كبيرة عسل. ضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً بالماء، ويمكنك في خطوة إضافيّة أن تضيفي ملعقتين من خلّ التّفاح إلى لتر من الماء، وذلك لتحصلي على بريق ولمعان رائع، وفي النهاية اغسلي شعرك بشامبو طبيعيّ.

أخيراً، اغلي الخبّيزة واستحمّي بها؛ فهي تقوّي الشعر، وتعمل على المساعدة في إطالته.