تطويل الشعر
اطلالة ومكياج
حقّقي حلمك بشعر طويل وصحي مع هذه الطرق الطبيعية!
طريقة طبخ الشوفان للرجيم
انقاص الوزن
الشوفان للرجيم... من افضل انواع الحبوب للتخسيس!

عصير جوز الهند... اكتشفي فوائده المتعددة للجسم

الجمعة، 23 سبتمبر 2016
عصير جوز الهند

يعدّ جوز الهند من الفاكهة المهمة للجسم، فهو عوضاً عن أنّه أحد ألذها، له العديد من الفوائد ويستخدم في علاج بعض المشاكل الصحية. كما أنه أحد أشهر الفواكه التي تنمو على شواطئ البحار، خصوصاً جزيرة هاواي. أما عربياً، فهي تشتهر بمدينة ظفار العمانية التي تطل على بحر العرب. يقدم لك موقع أنوثة فوائد عصير جوز الهند للصحة.

حافظي على بشرتك مع زيت جوز الهند!

فوائد عصير جوز الهند

تعتبر هذه الشجرة من أهم الموارد الغذائية الطبيعية. فبلا شكّ أنّ مادة جوز الهند والعصير الذي يُستخرج من هذه الثمرة له العديد من الفوائد

فهو مفيد لصحة القلب، خصوصاً عند استخدامه في في الطهي، حيث يساعد على تخفيف نسبة الكوليسترول ويحافظ على مستوى ضغط الدم. كما يعمل على تقوية المناعة، فهو مضاد للبكتيريا، الفطريات، الفيروسات والجراثيم. وهكذا، يستخدم في علاج أمراض الإنفلونزا.

الى جانب أنّ عصير جوز الهند يمدّ الجسم بالطاقة، لامتلاكه أحماضاً دهنية تقوّي عملية البناء الغذائي. كما أنّه جيّد للحد من العدوى، بما أنه مضاد للفيروسات. بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية العظام، وذلك لأنه يحوي كمية لا بأس بها من الكالسيوم، وبهذا يحمي من هشاشة العظام.

تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر

أمّا بالنسبة لفوائده الجمالية، فهو جيد جداً للبشرة، بحيث يعمل كمضاد للأكسدة، وبذلك تبقى البشرة نضرة. هو مفيد ايضاً للشعر، حيث يجعله جذاياً ويراق، ويجعل الشعر ينمو بصورة صحية. يساعد في تخفيف الوزن، وذلك لأنه يحتوي على زيوت سهلة الحرق في الجسم.