لون بشرتي أصفر -أنوثة
العناية بالبشرة
لون بشرتكِ أصفر؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن هذه الحالة
العناية بالبشرة في فصل الخريف - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك في فصل الخريف؟

ما هي الخطوات الاساسية لرجيم ناجح؟

الجمعة، 06 سبتمبر 2019
خطوات الرجيم الناجح
يرغب العديد من الاشخاص في الحصول على قوام رشيق ونحيف، لذا يتبعون حميات غذائية مختلفة ومتنوعة، ولكن البعض منهم قد لا يصل الى النتيجة المرجوة. وفي هذا الاطار، موقع أنوثة يعرض لكم اليوم في هذا الموضوع ابرز الخطوات الاساسية لتحقيق رجيم ناجح وللحصول على القوام الذي تحصلمون به. 
 
ما هي خطوات الرجيم الناجح؟
 
- اولى الخطوات التي يجب التنبه اليها واخذها بعين الاعتبار هو الالتزام الكامل والواضح في النظام المحدد من قبل اختصاصيي التغذية، فهذا الامر يساعد الجسم على الاعتياد على نمط معين يساعده على التأقلم معه وبالتالي ينظم عملية الايض وحرق الدهون، ما يساعد على خسارة الوزن بشكل منتظم. 
 
 
- كما أن من المهم جداً تجنب اعتماد حميات غذائية عشوائية، اذ من المحتمل أن لا تؤدي الى النتائج المرجوة، فبعض الحميات الغذائية لا تتناسب مع مختلف الاجسام. من هنا اهمية مراجعة اختصاصيي التغذية للمتابعة الدقيقة والمناسبة كل حسب الحالة التي يعاني منها، والحصول على الرجيم الخاص به. 
 
- بالاضافة الى ان الرجيم المثالي للحصول على النتيجة المرتقبة يترافق باستمرار مع ممارسة الرياضة بانتظام وعدم اهمال هذه النقطة. فبعض الاشخاص يعتبرون ان اتباع حمية غذائية هو الحل الوحيد لخسارة الوزن، في حين أن الرياضة المرافقة للرجيم تساعد على تحسين عملية حرق الدهون والتخلص منها بشكل أسرع. 
 
 
- كما أن احدى الخطوات المهمة ترتكز على الالتزام بمواعيد تناول الطعام حيث من المهم تحديد وقت الفطور والغداء والعشاء، وتجنب الاطعمة الدسمة والحلويات الكثيرة في الوجبات الخفيفة. ومن المهم عدم تفويت اي وجبة من هذه الوجبات الثلاث الرئيسية، وتفادي تناول الطعام في المساء قبل الخلود الى النوم مباشرة.