النجاح في العمل والفشل في الحب
حياة زوجية
هل الناجحات في العمل فاشلات في الحب؟
امور يجب ان تفعلها المرأة لجذب زوجها
حياة زوجية
امور بسيطة تعيد انجذاب زوجك إليك

خطوات يجب اتباعها لكي لا ترتبطي بالشخص الخطأ

الأربعاء، 09 مارس 2016
الارتباط بالشخص الخطأ

العثور على فتى الأحلام والرجل المثالي هو الأمر الذي يشغل بال الفتيات بالدرجة الأولى، وبشكل لا يجعلهن على وعي بكيفية التخلص من الرجل الخاطىء لو أوقعهن سوء الحظ وارتبطن به، فما هي الخطوات التي يجب الانتباه اليها لتجنب الارتباط بالشخص الخطأ؟ اكتشفيها مع موقع انوثة.

 

- لا تخاطري بالزواج من احتمالات: أكبر خطأ تقع فيه الفتاة عندما تظن ان صفات أو عادات شريكها ستتحسن بعد الزواج لأن الامور في الغالب ستتحول الى الاسوأ بعد الزواج، وبالتالي يجب أن تتأكدي انه يمكنك ان تعيشي وتتعايشي مع هذه الصفات الشخصية او العادات غير المريحة لشريك المستقبل! وبالتالي إذا كنتِ لا تستطيعين قبول الشخص كما هو قبل الزواج فلا تتزوجيه.

 

- اختاري الصفات الشخصية قبل شرارة الجاذبية: على الفتاة ان لا تنغر بشكل الرجل او جاذبيته ولا تجعليهما الاساس. بل ضعي خطوطا عريضة لاهم الصفات التي تريدينها في شخصية من أمامك ابرزها: التواضع، اللطف، تعامله مع اهله، تحمل المسؤولية، السعادة.

 

- لا تتجاهلي الحاجات العاطفية لشريكك: للحصول على زواج ناجح فإنه يجب اشباع الحاجات العاطفية لكل من الزوج والزوجة بشكل متبادل. فالحياة الزوجية الرائعة هي توازن بين الحاجات العاطفية للشريكين وعطاء واخذ مستمرين من كلا الطرفين وليس لطرف على حساب الاخر.

 

- تجنبي الزواج بمن خطة حياته تتعارض مع خطة حياتك: يجب ان تعرفي هدف حياتك وان تختاري شريك حياتك على هذا الاساس، اسألي شريكك عن طموحه واهدافه واحلامه اذ يجب ان تتوافق وتنسجم اهداف واحلام وطموحات الشريكين قبل الزواج.

 

هكذا تتخلصين من آثار العلاقة الفاشلة

 

- تجنبي الزواج ممن له علاقات جنسية سابقة: الزوجة التي تتزوج من رجل صاحب علاقات جنسية عديدة سابقة ستعاني كثيراً لأنّ الرجل يكون قد اختبر الكثير ويمكن ان يشعر بعدم قدرته على زوجته على تلبية رغباته. فعلى الرغم من تساهل الشباب والفتيات الا ان علاقات ما قبل الزواج يمكن ان تشكّل عائقاً قوياً امام انسجام الزوجين خصوصاً في العلاقة الحميمة.