هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب - أنوثة
العناية بالبشرة
البشرة الجافة... هل تعاني أيضاً من الحبوب؟
تنظيف البشرة العميق - أنوثة
العناية بالبشرة
بالخطوات... هكذا تنظّفين بشرتك بعمق!

وداعاً للوزن الزائد مع دايت صدور الدجاج!

الأحد، 22 سبتمبر 2019
دايت صدور الدجاج - أنوثة

هل تريدين خسارة وزنك الزائد ولا زلت تبحثين عن الدايت المناسب الذي يمكن أن يساعدك على إستعادة رشاقتك بسرعة ودون عناء ملحوظ؟ ركزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشير إلى أهمية حمية صدور الدجاج وفعاليتها في خسارة الوزن، كما سنعلمك بالخطوات طريقة تحضير صدور دجاج شهية ومثالية للدايت.

كيف يساعدك دايت صدور الدجاج على خسارة وزنك؟

تتميز صدور الدجاج بسعراتها الحرارية المنخفضةواحتوائها على نسبة قليلة جداً من الدهون، ما يجعلها من الأطعمة الشهية والمثالية في الوقت عينه للرجيم. وتعتبر أيضاً من الأطعمة الغنية بالبروتينات الضرورية للحفاظ على نشاط الجسم، والتي تحفّز كذلك الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة أطول.

يسهل تطبيق دايت صدور الدجاج من خلال التركيز عليها إلى جانب الخضروات المسلوقة أو السلطات إضافة إلى أنواع معينة من الفواكه الغنية بالسوائل، مع ضرورة الإبتعاد عن النشويات والحلويات قدر الإمكان ما يساعد الجسم على حرق دهونه والتخلص منها. ونشير هنا إلى أهمية ممارسة الرياضة وتناول كمية كافية من الماء أثناء إتباع هذا الرجيم.

كيف تحضّرين أطباق صدور الدجاج المناسبة للدايت؟

صدور الدجاج بالثوم:

1- ضعي في وعاء ربع كوب من البقدونس المفروم، فصان من الثوم المفروم، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، رشة من الملح، الفافل الأسود والأحمر وملعقة صغيرة من البهار وامزجي المقادير جيداً.

2- إنقعي بعدها قطعتين من صدور الدجاج بالخليط لمدة نصف ساعة.

3- إدهني قطعتي الدجاج بالقليل من زيت الزيتون ثمّ ضعيها في المقلاة، واحرصي على تقليبها إلى أن تنضج ويصبح لونها ذهبياً.

4- غطّي قطع الدجاج بعدها بورق الألومنينيوم وضعيها في الفرن على حرارة 180 درجة لمدة خمسين دقيقة، وتصبح بعدها جاهزة للتقديم مع صحن من السلطة أو الخضروات المسلوقة.

صدور الدجاج مع الخضروات:

1- امزجي القليل من الثوم والبقدونس المفروم مع رشة من الملح، الفلفل الأسود والأسود ونصف ملعقة صغيرة من البهار، ثمّ انقعي قطعتين من صدور الدجاج بالمزيج لمدة نصف ساعة.

2- قطّعي حبّة من الكوسا، الجزر، البطاطا والفلفل الحلو ثمّ ضعيها في مقلاة وأضيفي إليها قطع الدجاج بعد دهنها بزيت الزيتون.

3- قلّبي صدور الدجاج إلى أن تنضج ويصبح لونها ذهبياً.

4- غطّي صدور الدجاج والخضروات بورق الألومينيوم، ثمّ ضعيه في الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 50 دقيقة، كي يصبح بعدها جاهزاً للتقديم.