معرض رحلة حب حول اهمية الرضاعة الطبيعية
حياة زوجية
"رحلة حب"... معرض للصور الفوتوغرافية حول الرضاعة الطبي...
كيفية استعادة حب الشريك بعد الانفصال
حياة زوجية
إستعادة حبّه بعد الإنفصال ليس بمستحيل

اليكِ ابرز الدروس التي يجب أن تتعلميها من علاقاتك السابقة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014
دروس يجب ان تتعلميها من علاقاتك السابقة

كلّ النساء مررنَ بعلاقات فاشلة قبل أن يجدن رفيق دربهنّ، ومنهنّ من لا زلن يبحثنَ عن رجل أحلامهنّ، ولكن لا بد من التعلّم من التجارب السابقة، للسير في طريق إنجاح العلاقة الجديدة التي سترسميها في المستقبل.

الحوار ضروري في كل علاقة

غالباً ما تفشل علاقاتٌ عاطفية جمعها الحبّ، بسبب سوء تفاهمٍ أو انعدام الحوار بين الطرفين. لذا يشكّل الحوار أساس العلاقة الناجحة، فتتفادين بذلك أي فرصة لسوء الفهم. وكل ما يزعجك حاولي مناقشته مع شريكك.

الإصغاء

هنا لا نقصد فقط سماع الكلام، بل أن تكوني الأذن المصغية إلى هموم شريكك بكل تركيز على ما يقوله. وأن تفهمي مشاعره التي يحاول نقلها إليك من خلال الكلام. وبالتالي التجاوب مع ما يقوله، ليشعر أنه قادرٌ على الإتكال عليك.

الإحترام

مهما بلغت الأمور بينكما، إياكِ والتجريح في الكلام. حافظي دائما على إحترامك له، فلا تتجاهليه ولا تتخطيه. ولا تفرحي بإثارة غيرة شريكك، ولا تستغلّي الظروف فقد تنقلب عليكِ الأمور.

خطوات تساعدك على اكتشاف شخصية زوجك

المستوى المتقارب

إسعي دائماً للبحث عن الشريك الذي يشبهك من حيث المستوى الفكري والثقافي. إبحثي عن الشخص الذي يشاركك اهتماماتك، وبصورة خاصة القيم الأخلاقية والإجتماعية. فكل ذلك يساعدك على التقدم في العلاقة بطريق واضح.

السلاسة ضرورية في العلاقة

خيطٌ رفيعٌ يفصل بين الصراحة والسلاسة. فبعض المواقف في العلاقة تتطلب منك أن تكوني سلسة، بمعنى ألا تضعي نفسك أمام خيار البقاء أو الفراق، بل أن تعالجي المشكلة بعيداً عن هذين الخيارين.

ثقتك بنفسك

تفادي الشعور بالنقص وعدم الثقة بالنفس، فقد يؤثر ذلك على تصرفك مع شريكك، فحين تحبين نفسك وتكوني متصالحة مع ذاتك، حينها ستجيدين التعامل مع شريكك.