افضل هدية للزوجة
حياة زوجية
ما هي أفضل هدية للزوجة؟
عادات سيئة في الزواج
حياة زوجية
ابتعدي عن أبرز العادات السيئة التي قد تحطم زواجك

دليل موقع انوثة للحياة الزوجية الناجحة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016
دليلك للحياة الزوجية

لجميع النساء المشرفات على الزواج في الفترة المقبلة، عليهن أن يعين أن الزواج مسؤولية مشتركة يتوجب على الطرفين العمل الدؤوب للحفاظ على السعادة والتفاهم والتوافق فيما بينهما. ولهذا السبب يقدم لك موقع أنوثة دليلك للحياة الزوجية لتنعمي بحياة هانئة مع زوجك.

 

ما هي أسس الحياة الزوجية السعيدة؟

 

أولاً، تقبل الطرف الآخر كما هو

 

القاعدة الأساسية الأولى لنجاح أي علاقة زوجية هي تقبل الشريك كما هو من دون السعي الى تبديل شخصيته أو ارائه او تغيير بعض العادات الخاصة به. فالعنصر الاساسي الأول لنجاح العلاقة الزوجية هو تقبل الآخر بحسناته وسيئاته، فهو إنسان له حسناته وله اخطاؤه. لذا كي تنعمي بحياة زوجية سعيدة، عليك أن تتقبلي شريكك كما هو.

 

ثانياً، الحياة الزوجية قبل كل شيء

 

قد يظن البعض من الازواج أن الحياة الزوجية يمكن بناؤها بسهولة، ولكن العمل وتحقيق النجاح والاستمرار في المجال المهني أمر ضروري وأساسي وله الاولوية في الحياة. ولكن في الحقيقة، أن الحياة الزوجية هي التي يجب أن تكون في الصدارة، وعلى كل طرف أن يعي هذه المسؤولية. ومتى اتفق الطرفان على أن العلاقة بينهما هي الأهم، تمكنا من اصلاح أي خلل قد يطرأ عليها، وبالتالي يستمتعان بحياة زوجية مميزة.

 

ثالثاً، اللقاءات المشتركة

 

بالطبع يلتقي الزوجان يومياً في المنزل، ولكن الأمر مختلف هنا، فما نحاول قوله هو أن تخرجا للتمتع بوقتكما معاً تماماً كما كنتما في السابق قبل الزواج، فهذا يساعد على كسر الروتين الذي قد يسيطر على حياتكما نتيجة الظروف الحياتية والمعيشية. حددا وقتاً خاصاً لكما وحدكما ولا تعتمدا على اللقاء اليومي في المنزل، فهذا لا يكفي للحفاظ على الرونق العاطفي والرومانسي للحياة الزوجية بينكما.

 

كيف تهتمين بزوجك؟ اليكِ نصائحنا

 

رابعاً، الكلمات الجميلة

 

مع مرور الوقت على الزواج، يصبح من الصعب على الزوجين أن يقولا الكلام الجميل لبعضهما البعض، نظراً لكثرة انشغالهما او لعدم اهتمامهما كما في السابق لهذا الأمر. ولكن الأمر جدير بالمحافظة عليه، فالكلام الجميل الصادر من الحبيب له تأثير كبير في نفس الشريك الآخر، لذا حافظا على هذه الميزة في حياتكما الزوجية، فهي تساعد على توطيد العلاقة بينكما.