طريقة عمل ورود السيراميك
ديكور
كيف تصنعين وروداً من السيراميك؟
اللون البنفسجي في ديكور غرفة النوم
ديكور
اليك طريقة استعمال اللون البنفسجي في ديكور غرفة نومك

هكذا تصممين ديكور مدخل شقة صغيرة

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
ديكورات مداخل شقق صغيرة

يختلف ديكور المنزل ما بين الإنارة والألوان والجدران... ولكل مكان ديكور مخصص له ليظهر جماله ولكن المساحة لا تستطيعين التحكم بها فقد تكون صغيرة في شقتك ولكن لا تريدين تركها من دون أن تضعي لمسة الديكور خاصتك فيها لذلك نحن اليوم ومن خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى طرق ديكور مناسب لمداخل الشقق الصغيرة.

بالصور ديكورات مميزة لمداخل البيوت

طريقة اختيار اللون

- عليك أن تتنبهي لمداخل الشقق الصغيرة وبخاصة إن كانت مداخل ضيقة فالألوان تشكل عاملاً أساسياً من ناحية الديكور وعليك أن تتأني باختيارها فإن أردت أن تجعلي المكان يبدو اكثر اتساعاً ما عليك سوى استخدام الألوان الفاتحة والمضيئة لتوحي باتساع المكان مع استخدام لون للجدران يتناسق مع لون الأرضية أو يمكنك اختيار اللون عينه لأنه أيضاً يظهر اتساع المكان.

- من ناحية أخرى إن أردت أن تبرزي ضيق المكان فعليك استخدام الألوان الداكنة مع أنوار خافتة تمنح جوّا من الحميمية. كذلك يمكنك اختيار اللون العاجي للأرضية أو للحائط مع رسومات جدارية أو مع سجاد بلون مختلف أو حتى ورق جدران مع نقوش بارزة.

من ناحية الأرضية

- يمكن تزيين الأرضية بموكيت من الوبر القصير لأنها ستستخدم كثيراً ويمكنك أن تختاري البلاط أو الرخام من الحجم الكبير لجعل المساحة تبدو أكثر اتساعاً.

تصاميم اقواس متنوعة لديكور مدخل منزلك

من ناحية الجدار

- فليكن لون الجدار موحدا وفاتحاً مع تعليق صور أو لوحات صغيرة عليه للزينة أو وضع كونسول صغيرة إن كانت المساحة تسمح لذلك مع مرآة فوقها لأن المرايا توحي بالوسع أينما وضعت.

- اختاري ألوانا خافتة في الإنارة لأنها توحي بالغموض ولا تعطي المساحة الصحيحة للمكان بعكس الألوان الفاتحة التي تبرز التفاصيل.