لا تهملي هذه النصائح للتخلص من إفرازات بشرتك الدهنية!
العناية بالبشرة
لا تهملي هذه النصائح للتخلص من إفرازات بشرتك الدهنية!
لماذا يجب أن تنظّمي وقت تناولك الطعام؟
انقاص الوزن
لماذا يجب أن تنظّمي وقت تناولك الطعام؟

الرجيم الخالي من الجلوتين... هل يساعد على انقاص الوزن؟

السبت، 03 فبراير 2018
الرجيم الخالي من الجلوتين… هل يساعد على انقاص الوزن؟

يتطلب اتباع رجيم خال من الجلوتين الابتعاد عن جميع المواد الغذائية التي تحتوي على البروتنيات الموجودة في القمح والاغذية وغيرها من الاطعمة التي لا تستخدم لمعالجة الاضطرابات الهضمية والالهاب الذي قد تتعرضين له في الامعاء. تابعي مع أنوثة فوائد رجيم الجلوتين وكيف يساعد على انقاص الوزن.

ما هي الطرق المنزلية الفعالة لتذويب دهون البطن؟

الأطعمة التي لا تحتوي على الجلوتين

- تناولي الحبوب البذور والمكسرات بشكل طبيعي الى جانب الأرز، والذرة والكينوا، والصويا.

- لا تتردي بتناول الفواكه والخضار الطازجة أو المجمدة التي تكون خالية من الجلوتين، لكن تجنّبي العصائر والفواكه المجففة والبطاطا المجمدة التي قد تحتوي على نسبة من الجلوتين.

- اما اللحوم الطازجة، الأسماك والدواجن الى جانب معظم منتجات الألبان والبيض الطازج كلها أطعمة لا تحتوي على الجلوتين.

كيفية تطبيق رجيم الجلوتين

خلال رجيم الجلوتين، تُحذف كل المواد الغذائية المعدّة من القمح كالطحين والخبز والحلويات ويتم استبدالها بالأطعمة الخالية من الجلوتين لان هذا الرجيم يساهم في خسارة الوزن شرط اتباعه بطرق صحية. وبالطبع الافراط في كمية كبيرة من البطاطا والأرز والخبز الخالي من الجلوتين لا يؤدي الى النتيجة المطلوبة. كأي نوع من الرجيم، يجب أن تكون الحمية مدروسة من خلال السعرات الحرارية، لأنّ أي كمية زائدة قد تتحوّل مباشرة الى دهون في الجسم.

هل يساعد إنقاص الوزن في انخفاض مستوى الضغط؟

فوائد رجيم الجلوتين

- الهضم: تطبيق رجيم الجلوتين يساهم في خفض تشنّجات المعدة، الإسهال، الغازات، وحتى الإمساك والهضم في حال المواظبة على هذا الرجيم.

- العصبية: يخفّف رجيم الجلوتين من العصبية ومن أوجاع الرأس والكآبة والعجز عن التفكير. إنّ هذه الآثار السلبية التي تُصيب الدماغ تنتج عن تناول منتجات الجلوتين نوعاً من الحساسية المزعجة لديك.

- الإلتهابات: إنّ اتباع رجيم الجلوتين يخفف من الالتهابات في المفاصل وتشنّج العضل الى جانب الإلتهابات المزمنة التي قد تسبّب الألم والأمراض وحتى السرطان.