اشياء لا تفعلها المرأة امام الرجل
حياة زوجية
5 أشياء لا تفعلها المرأة أمام الرجل
نصائح لاقناع الزوج بالمشاركة في الاعمال المنزلية
حياة زوجية
كيف يمكن أن تقنعي زوجك للمشاركة في الاعمال المنزلية؟

ما الذي يدفع الرجل الى رفض عمل المرأة؟

السبت، 04 فبراير 2017
رفض الرجل لعمل المرأة

هناك أسباب كثيرة تقف وراء رفضل الرجل لعمل المرأة ومن بينها اليوم سنذكر لك الأسباب الأبرز المنتشرة في الدول وقد يفاجؤك بعضها حقاً لأنك قد لا تعتقدين بأن هذه الأمور لا تزال موجودة في عالمنا العصري والمتقدم حيث تشجع حقوق المرأة وحريتها الشخصية. 

- يمكننا أن نذكر بأن الرجل في الكثير من الأحيان قد يرفض عمل المرأة متذرعاً بظلم قانون العمل الذي يؤثر بشكل سلبي على المرأة ويتحكم بعملها من دون أن يراعي وضعها كامرأة فقانون العمل يشمل المرأة كالرجل بدوام كامل من الصباح والى الخاسمة تقريباً الأمر الذي يجعلها تعود منهكة الى المنزل فلا تستطيع بنظر الرجل أن تلبي احتياجات أسرتها.

 

- يتمسك العديد من الرجال بالعادات والتقاليد التي تحكم بغياب المرأة عن ساحة العمل، فالرجل لا يؤمن بقيمة العمل بنظر المرأة ولا ينظر الى زوجته كامرأة تستطيع أن تنتج من تعبها وتكون خارجة عما تفرضه التقاليد عليها لذلك يرفض الرجل أن تخرج المرأة للعمل خارج منزلها.

 

- يخاف الرجل كثيراً من أن تستقل المرأة عنه مادياً فيمنع خروجها للعمل لأن استقلال المرأة الاقتصادي يمنحها فرصة التميز على زوجها فإن استقلت وأصبحت امرأة عاملة من الممكن أن تستغني عن زوجها بسهولة.

 

- الكثير من الرجال قد يعتبرون أن عمل المرأة إهانة لكرامتهم فعقليتهم الرجعية لا تسمح لهم بتقبل الفرص التي تسنح للمرأة بأن تكون نافعة في مجتمعها أولاً وفي إنجازاتها ثانياً فيعارض الرجل من مبدأ الكرامة والاحترام عمل الزوجة. 

من الجدير بالذكر أن حقوق المرأة تجيز لها العمل والخروج من المنزل إلا أنها نادراً ما تطبق في حياتها اليومية.