برنامج عروس بالبيت
زفوها
أنت عروس؟ إليك افضل برنامج عناية منزلي!
صبغات شعر للعرايس 2016
زفوها
ما هي قواعد صبغ الشعر للعروس؟

ما الذي يميز زفاف عيد الفطر؟

الجمعة، 17 يوليو 2015
زفاف عيد الفطر

يرغب الكثير من العرسان بالاحتفال بزفافهم خلال فترة الفطر المبارك، ولكن هذا الزفاف يختلف عن غيره من حفلات لأعراس من حيث التحضيرات والتجهيزات. فكيف يتم تنظيم هذا زفاف عيد الفطر؟.

 

أولاً، من حيث الديكور يكون كله مستوحى من أجواء العيد، كالزينة الرمضانية والهلال والنجوم والقمر. كذلك الزينة تحوي أشكالاً رمضانية خاصة بالعيد. فيجب على الزفاف في عيد الفطر أن يتبع مزايا الشهر الكريم، خصوصاً أنّ المدعوين ما زالوا يستمتعون بالعيد، وبالزينة المعلقة.

 

ثانياً، تزيين طاولات المدعوين مغايرة عن زينة الطاولات في الحفلات العادية، إذ من المفضل أن لا زينة ورود الطاولة كبيرة، بل يعمد إلى اختيارها ناعمة على شكل فانوس رمضان من دون ضرورة استعمال الفانوس الأصلي؛ أو يمكن تشكيل نصف قمر من باقة الورود.

 

ثالثاً، تختلف قائمة المأكولات في زفاف عيد الفطر عن الأعراس التقليدية، فهي تقوم على الأطعمة الخاصة بهذا الشهر، والحلويات المقدمة لهذا العيد.

 

رابعاً، من حيث الألوان يفضل في زفاف الفطر الابتعاد عن الألوان القاتمة أو الفاقعة جداً كالبنفسجي الداكن والأحمر، بل استخدام الألوان الزاهية المفرحة، فالعيد هو موسم فرح وبهجة.

 

خامساً، في ما خص هدايا المدعوين، يمكن للعروسين إستبدال الزينة التقليدية أمام المدعوين، بتصويرهم وكبع صورهم على إطارات تحمل الزينة الرمضانية، أو وضع شكل القمر الهلال على صورة المدعوين.