أفكار رومنسية لعيد الزواج - أنوثة
حياة زوجية
أفكار رومنسية رائعة إعتمديها لعيد زواجك!
ما هي الخطوات التي تدلّ على فشل العلاقة الزوجية؟
حياة زوجية
ما هي الخطوات التي تدلّ على فشل العلاقة الزوجية؟

زوجك عصبي ولا تعرفين الاسباب؟ إليك ابرزها!

الأحد، 27 مايو 2018
لماذا زوجي عصبي
سؤال محيّر تحاول النساء العديدات ايجاد الاجابة عنه، وهو "لماذا زوجي عصبي". ففي حين أن بعض الازواج يكونون أكثر ليونة في التعامل معهم، إلا أن البعض الآخر يكون حاد الطباع، ويمكن أن يصل الى حد العصبية المفرطة والزائدة، ما يترك الآثار السلبية على العلاقة الزوجية. موقع انوثة اختار أن يطلعك في هذا الموضوع على ابرز الاسباب التي تؤدي الى العصبية عند الزوج.
 
ما هي الاسباب المؤدية الى العصبية الزائدة عند الزوج؟
 
- هناك العديد من الاسباب التي تدفع الزوج الى العصبية وفي غالب الاحيان تكون الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها هي العامل الاساس لهذه العصبية. ففي الحياة الزوجية، يعتبر الزوج نفسه مسؤولاً عن تأمين حاجات وضروريات عائلته، لذا فإن أي ضائقة مادية أو اقتصادية يمكن أن تؤثر كثيراً على طباعه وتدفعه الى التصرف بعصبية مفرطة في غالب الاوقات. من هنا أهمية أن تسانديه وأن تخففي عنه كي يتمكن من العودة الى هدوئه. 
 
 
- أيضاً من بين الاسباب التي تجعل الزوج عصبياً جداً هي التصرفات التي تقومين بها بين الحين والآخر والتي تجعله في حالة من الغضب الشديد. عليك أن تكوني أكثر حرصاً حيال ما تقولينه أو تفعلينه في الحياة الزوجية والتي يمكن أن تزعج الشريك فخذي بعين الاعتبار ما هي الامور التي يكرهها وتلك التي يحبها، وبالتالي تخلقين نوعاً من التناغم بينكما. 
 
- كما أن المرض ومستقبل الاولاد من ابرز الامور ايضاً التي تجعله في حالة من العصبية، فحين يسيطر عليه التوتر والقلق من المستقبل والمجهول، فهو يصاب في غالب الاوقات ببعض العصبية ويصبح حاد الطباع ويصعب التعامل معه، لذا عليك أن تكوني اكثر تفهماً لما يفكر به ويشغل باله، وأن تحاولي التخفيف عنه للتوصل الى تهدئته. 
 
 
- بالاضافة الى أن بعض الرجال يتمتعون بطبع حاد، وقد يكون ناجماً عن بعض التصرفات في الصغر التي جعلته يميل الى العصبية، أو أن احداً من أهله لم يعطه اهمية كافية حيال التركيز على العمل على تحسين طباعه وطريقة تعامله مع الآخرين. لذا عليك تفهم هذا الواقع والعمل على تحسينه قدر المستطاع والتأقلم معه كي تتمكني من بناء علاقة زوجية متينة وناجحة.