عملية توسيع العيون
اطلالة ومكياج
هذه هي احدث الطرق الجراحية لتوسيع العيون
فوائد الفازلين للوجه
العناية بالبشرة
الفازلين... دواء للوجه لا تهمليه

زيادة النشاط في رمضان... لصوم صحي

الأربعاء، 15 يونيو 2016
كيفية زيادة النشاط في رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، يصوم المسلمون عن الطعام، ما يعود عليهم بفوائد كثيرة. لكن على الرغم من أنّه جيد للعقل والجسم، قد يميل الصائمون للشعور بانخفاض الطاقة، الإنتفاخ بعد الأكل، زيادة الوزن، الإمساك، ضعف التركيز والمعاناة من الصداع. لذا، يقدم لك موقع أنوثة كيفية زيادة النشاط في رمضان.

 

ما هو افضل وقت للمشي في رمضان؟

 

كيفية زيادة النشاط في رمضان

 

إنّ عدم تناول القهوة أو الشاي في الصباح قد يؤدي إلى الصداع. وقد يحدث الإنتفاخ وزيادة الوزن من الإفراط في تناول الطعام أثناء وجبة الإفطار. وللحفاظ على مستوى طاقتك ونشاطك طوال اليوم، من الضروري عدم إهمال وجبة السحور مع تناولها في وقت أقرب ما يمكن إلى شروق الشمس. يجب أن يتكون السحور من الأطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات المعقدة، مع كميات منخفضة الى متوسطة من الدهون. الأطعمة المناسبة للتناول في وجبة السحور تشمل الشوفان، الفول، البيض، اللبن، الجبن والخبز الأسمر.

 

أما للتخلص من الإنتفاخ، ركّزي على تزويد جسمك بالسوائل عن طريق شرب الماء والشوربة عند الإفطار. هذا سيغذي جسمك بالطاقة والسوائل التي يحتاجها، مع السماح لك بالتحكم بشكل أفضل بحجم حصتك من الطعام لبقية الوجبة. كما أحرصي على تناول 8 أكواب من الماء منذ الإفطار وحتى السحور. يمكنك الإستمتاع أخيراً بالحلويات المفضلة لديك ولكن باعتدال.

 

الأسس الصحيحة لممارسة الرياضة في رمضان

 

وللتخلص من الصداع وعدم القدرة على التركيز، ينبغي على المرء خفض استهلاك الكافيين قبل بضعة أسابيع من بداية شهر رمضان. يفضّل الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، بين الإفطار والسحور.