اولويز الحماية الكاملة
صحتك
اشعري بثقة مرتين أكثر مع اولويز وحققي طموحاتك
ماسك العسل
العناية بالبشرة
لبشرة مشدودة اليك ماسك العسل

زيت الزيتون... تغذية كاملة للبشرة قبل النوم

الإثنين، 21 مارس 2016
زيت الزيتون للبشرة قبل النوم

استُخدم زيت الزيتون منذ القدم لتغذية الشعر والبشرة، حيث أنّه من الزيوت التي تتغلغل جيداً في مسامات الجلد وتمتصه بشكل سهل وسريع. كما يتمّ استخدامه لفوائد علاجية للجسم من بعض الأمراض. فإكتشفي مع موقع أنوثة كيفية استعمال زيت الزيتون للبشرة قبل النوم.

 

بشرتك دهنية؟ إستفيدي من زيت الزيتون!

 

تطبيق زيت الزيتون على الوجه

 

ينصح الخبراء باستخدام زيت الزيتون لتغذية بشرة الوجه ليلاً لفوائده الكثيرة جداً. فتدليك الوجه بزيت الزيتون بحركة دائرية لطيفة، يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق. كما يكافح الشيخوخة وتجاعيد الوجه، ويعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها. إلى جانب أنه يساعد في الحصول على بشرة شابة ويزيل شوائب الجلد ويعالجه جيّداً.

ومن فوائد زيت الزيتون عند وضعه ليلاً أيضاً أنّه يحافظ على نعومة البشرة، لأنّه يكسبها نضارة لا مثيل لها ويتخلص من ترهّلات البشرة. بالإضافة إلى أنه يعمل على تنقية وصفاء الوجه من حبّ الشباب وآثاره.

ولا ننسى أنّه يعمل على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، مع تغذيتها وتخليصها من آثار تقدّم العمر والهالات السوداء.

 

تعود هذه الفوائد كلها إلى احتوائه على الكثير من المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات أ، ك، هـ ومواد مضادة الأكسدة. وهكذا، دهن الوجه به ليلاً فترة كافية لحصول مسام الجلد على تغذية جيّدة مع حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة في النهار التالي.

ويعتبر زيت الزّيتون من الزيوت التي ينصح بها في عمل المساج، فإنّ ذلك يساعد على تحريك الدورة الدموية في أعصاب الوجه والنوم بشكل أسرع. يمكن استعمال الزيت أو خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت اللافندر.