لإنفصال الزوجين في النوم مخاطر عديدة… إحذريها!
حياة زوجية
لإنفصال الزوجين في النوم مخاطر عديدة... إحذريها!
مخاطر غياب الحوار بين الشريكين
حياة زوجية
غياب الحوار بين الشريكين... ما هي مخاطره؟

للخطبة الطويلة سيئاتها... إكتشفيها!

الخميس، 01 مارس 2018
سيئات الخطبة الطويلة

يرغب الحبيبان في بعض الاحيان أن يقدما على الخطبة لتأكد حبهما لبعضهما أو لتلبية رغبة الأهل في نقل العلاقة بينهما الى مرحلة أكثر جدية، ولكن قد لا يتمكنان من الارتباط الزوجي في الفترة القصيرة للخطبة، لذا تطول مدة هذه الاخيرة. ولكن لهذا الامر الكثير من السلبيات التي تؤثر على علاقة الحبيبين، وفي هذا الموضوع من انوثة نتعرف سوياً على ابرز سيئات الخطبة الطويلة. 

ما هي سيئات الخطبة الطويلة؟

- الملل هو العنصر السلبي الاول الذي يمكن أن يظهر على الحبيبين خلال فترة الخطوبة، ففهذه المرحلة يكون الحبيبان قد انتقلا الى مرحلة أكثر دقة وأكثر عمقاً في ما بينهما، لذا كلما طالت هذه الفترة كلما بات الروتين والملل يسيطر عليهما، خصوصاً وأن ما من شيء سيتبدل في شكل سريع بين مرحلة ما قبل الخطوبة وما بعدها، في حال لم يقررا بعد تاريخ الزواج. 

- كما أن إحدى أبرز السلبيات التي يمكن ان يعاني منها الزوجان في فترة الخطبة الطويلة هي بروز الطباع بطريقة سلبية لدى كل من الحبيبين، وهذا الامر قد يكون مضراً للعلاقة في حال كان أحد الطرفين يمثّل أو يحاول إخفاء شخصيته الحقيقية، حينها لا يمكن أن تستمر العلاقة. وغالباً ما يقدم الخطيبيان على التبركيز على سلبيات الطرف الآخر بهدف العثور على الحجة المناسبة لافشال الخطبة. لذا لا بد من التعرف على الشريك جيداً قبل الاقدام على هذه الخطوة، ومن ثم الاسراع في الزواج لما فيه خير الحبيبين. 

- ومن سيئات الخطبة الطويلة أنها تشعر الحبيبين بأنهما باتا في حالة من الارتباط الجدي ولكنه ليس أمراً واقعاً. فالخطبة تعني الخطوة الأولى والمرحلة التحضيرية للارتباط الزوجي، لذا عندما تطول مدتها، فهي تجعل الارتباط الزوجي يفقد بعده الحماسي، فيعتاد الخطبيبان على بعضهما البعض، وبالتالي يعتادان على حياة زوجية قبل الزواج. 

- فترة الخطوبة هي الفترة التي يظهر فيها الطرفان المحيط الاجتماعي الذي يعيش كل منهما فيه، لذا كلما طالت هذه الفترة كلما كثرت التدخلات والضغوطات الاسرية من قبل الأهل، وفي هذه المرحلة تتكشف العديد من التفاصيل الصغيرة التي تصبح مهمة في نظر الخطيبين، كالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية لكل منهما. وفي غالب الاحيان قد لا يتمكن الخطيبان من الاستمرار في الخطبة، فيتركان بعضهما البعض.