جمال سليمان
سيرة المشاهير
جمال سليمان... من هاوٍ مسرحي الى محترف سينمائي
احلام مستغانمي
سيرة المشاهير
أحلام مستغانمي... إبداع من العرب إلى العالم

صبا مبارك... افضل ممثلة اردنية

الخميس، 07 يناير 2016
صبا مبارك

صبا مبارك إسم معروف ومشهور جداً في العالم العربي وهي ممثلة أردنية كانت لها عدة تجارب في الدراما على الشاشة الصغيرة وفي السينما فتعرفي اليها معنا اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

صور لاجمال اطلالات النجمة الاردنية ميس حمدان

 

لمحة عن حياتها

 

صبا مبارك من مواليد 10 أبريل عام 1976 واسمها الكامل هو صبا أحمد سليمان مبارك السيوف وهي من الأردن وقد حصلت على شهادة البكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 2001. تزوجت صبا بالمخرج شوقي الماجري وأنجبت منه إبنها عمار ولكنك ما لبث زواجهما أن انتهى الى انفصال وكانت خلال زواجهما قد شاركت معه في عدة مسلسلات ومنها عمر الخيام والأرواح المهاجرة.

 

حياتها الفنية

 

تعلقت صبا بالفن بسبب والدتها الفنانة التشكيلية حنان الآغا وخاضت أول تجربة فنية لها عام 1998 في مسلسل قمر وسحر لتعود في أعمال درامية اخرى ومنها الكواسر والأرواح المهاجرة. قدمت صبا مبارك أول أعمالها السينمائية عام 2003 في فيلم سفر الأجنحة. قررت صبا مبارك بعد ذلك أن يكون لها تجربة في السينما المصرية فمثلت عام 2010 دور البطولة في فيلم بنتين من مصر أمام الفنانة زينة. كان اسم صبا قد لمع عالياً بعد مشاركتها في المسلسل السوري التاريخي بلقيس عام 2009 وأصبحت من نجمات الصف الأول.

 

حنان الأم يغلب الشهرة عند عبير عيسى

 

جوائزها وأعمالها

 

حصلت الفنانة الأردنية على عدد كبير من الجوائز والتكريمات كجائزة الإيمي عن مسلسل اجتياح وجائزة لجنة التحكيم الخاصة بالمسرح العربي وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط-إيطاليا. هذا وحصدت جائزة أفضل ممثلة في الأردن وجائزة دبي للدراما. من أعمالها نسيم الروح وحكايات بنات وشربات لوز...