تنظيف البشرة بالاناناس
العناية بالبشرة
قناعان فعّالان لتنظيف البشرة بالأناناس
كيف تستخدم حقن البلازما للعناية بالبشرة؟
العناية بالبشرة
كيف تستخدم حقن البلازما للعناية بالبشرة؟

اليكِ طريقة عمل هايلايت الخصل الذهبية على الشعر البني

الإثنين، 06 يوليو 2015
صبغة بني ذهبي

من الممكن أن تقومي بعمل الهايلايت في المنزل دون الذهاب إلى مصفف الشعر، فليست عملية تلوين الشعر بالهايلايت بمسألة صعبة. ونظراً لأجواء الصيف الصاخبة، نعلّمك اليوم بخطوات بسيطة كيفيةّ عمل الهايلايت بخصل ذهبية على شعر بني للحصول على إطلال مفعمة بالحيويّة وروح الصيف.

الهايلايت بأنواعه

ثمّة نوعان من صبغات الهاي لايت، النوع الأول هو للشعر القصير، والنوع الثاني هو للشعر الطويل. بالنسبة للشعر القصير تحتوي علبة الهايلايت على خليط الهايلايت وقبعة مثقوبة وأداة معدنيّة لسحب الخصلات التي سيتم تلوينها. أما بالنسبة للشعر الطويل فتضمّ علبة الهايلايت كل الأدوات السابقة بالإضافة إلى فرشاة تعمل على تنسيق خصلات الشعر الملوّنة.

إذا كنتِ تريدين مظهراً هادئاً ننصحك باختيار لونين من الهايلايت على أن تكون هذه الألوان أفتح بدرجتين من لون شعرك البني. أما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر ملفت فيمكنك اختيار درجات ذهبيّة فاتحة جداً عن لون شعرك البني.

خطوات عمل الهايلايت

 

- تجنبي غسل شعرك على الأقل قبل عمل الهايلايت بـ3 أيام وذلك لأن زيوت الرأس الطبيعيّة تحمي جذور الشعر من أضرار الصبغة المستعملة في الهايلايت.

- قسّمي شعرك إلى خصلتين من منتصف الرأس مع تمشيطه جيداً، لإزالة جميع العقد.

اختاري صبغة شعرك ليوم الزفاف من 9 صبغات ننصح بها

- بعد تثبيت الخصلة الأولى بكباسة الشعر، قسمي خصلة الشعر الثانية إلى طبقتين، ثم قومي باختيار خصلات الشعر التي سوف يوضع عليها الهاي لايت، على أن تكون جميع الخصلات المختارة لوضع الهايلايت بنفس الحجم.

- أخلطي الصبغة المختارة بالمشقّر واعلمي أن كمية المشقر هي التي تتحكم في درجة لون الهايلايت.

- بعد وضع المشقر على الصبغة قومي بتلوين الخصلات التي تم اختيارها من كل طبقة مع الابتعاد عن فروة الرأس ببوصة أو اثنين، ثم لفي هذه الخصلات بورق ألمنيوم.

- يترك الهاي لايت على خصلات الشعر مدة تراوح بين 25 إلى 45 دقيقة، ويمكنك استخدام مجفف الشعر لتسريع العملية ثم اغسلي شعرك بعد ذلك.

ملاحظة: لتجنب الحصول على ألوان غير محببة يجب الالتزام بالتعليمات المرفقة بمنتج الهاي لايت.