8 نصائح من اختصاصية التغذية روان سعد للحفاظ على الوزن خلال فترة الأعياد!
انقاص الوزن
8 نصائح من اختصاصية التغذية روان سعد للحفاظ على الوزن ...
5 مواد طبيعية تنبّهي منها عند تطبيقها على بشرتكِ
العناية بالبشرة
5 مواد طبيعية تنبّهي منها عند تطبيقها على بشرتكِ

كيف يمكنك الحد من أعراض الزكام الشديدة في الشتاء؟

الجمعة، 09 ديسمبر 2022
كيف يمكنك الحد من أعراض الزكام الشديدة في الشتاء؟

خلال هذه الفترة من السنة، عليك معرفة طرق الحد من أعراض الزكام في الشتاء بما أنّ هذه المشكلة الصحية تعتبر شائعة بكثرة خلال هذا الموسم مع انخفاض درجات الحرارة وتبدّل الأحوال الجوية الى البرودة. 

وتكون الاصابة بالزكام أو نزلات البرد نتيجة الكثير من العوامل التي نتعرّض لها يومياً، والوقاية من هذه الحالات الصحية قد لا تنفع في بعض الأحيان الّا أنّ طرق العلاج متوفرة على الرغم من أنّ الأعراض قد تكون شديدة في بعض الأوقات ومزعجة. 

ما هي طرق الحد من أعراض الزكام في الشتاء؟ 

اتباع الارشادات الطبية الكاملة: 

يقوم بعض الأشخاص بأخذ الأدوية والمضادات الحيوية بشكلٍ عشوائي، وهذه من أكثر الأمور المضرّة بالصحة! لذا من المهم جداً اتباع كل الارشادات التي يقدمها لك الطبيب مع الأدوية اللازمة التي عليك تناولها بأوقاتٍ معيّنة في اليوم الى حين الوصول الى الشفاء الكامل. بالاضافة الى ذلك، عليك التوجه الى المعاينة الطبية في حال شعرت بأنّ الأعراض أصبحت شديدة جداً كارتفاع درجة الحرارة كثيراً على مدى أيّام، صعوبة في التنفس أو احتقان الحلق الموجع. 

التغذية الغنيّة بالفيتامينات: 

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية بمختلف الوجبات اليومية، لأنّها أساسية للشفاء السريع من الزكام. وبالطبع من أهم المواد الغذائية التي يجب التركيز عليها هي: الخضار والفواكه الطازجة، شوربة الدجاج، شوربة العدس، الأطعمة الغنية بالبروتين والحمضيات. كما أنّ المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب مهمة جداً عند اصابتك بالزكام أو نزلات البرد، وذلك لمدى فوائدها الكثيرة للصحة. 

ما هي أضرار عدم تهوية المنزل؟

أكياس الماء الدافئ: 

قد تعتقدين أنّها من الأمور غير الضرورية، ولكن تساعد أكياس الماء الدافئ على الحد من الأعراض الشديدة التي تشعرين بها على مدى أيّام اصابتك بالزكام. لذا لا توفري استعمال تلك الأكياس وتزويدها بالماء الدافئ للحصول على منافعها. 

الحصول على الراحة: 

في الفترة التي تُعانين فيها من أعراض الزكام ابتعدي عن الأعمال اليومية واحصلي على الراحة الضرورية والتي تساعد الجسم على الاسترخاء، وبالطبع احصلي على ساعات نوم كافية.