أدوات للمطبخ يمكن الاستغناء عنها
ديكور
إليك أدوات المطبخ التي لست بحاجة إليها!
استخدام الصناديق الخشبية في ديكور المنزل
ديكور
الصناديق الخشبية في المنزل... لمسة جمالية إبداعية!

تابعي نصائحنا لتنظيف الطاولات الزجاجية

الخميس، 17 سبتمبر 2015
طرق تنظيف الطاولات الزجاجية

تشتهر حالياً بين صيحات المفروشات الطاولات الزجاجية، سواء كانت في غرفة الطعام أو غرفة المعيشة بسبب ملائمتها مع كافة أنواع الأثاث. إلا أنّ هذا النوع من الطاولات الزجاجية يحتاج إلى الكثير من التنظيف بسبب ظهور الغبار والأتربة بوضوح على السطح. لذا، يقدم لك موقع "أنوثة" عدد من النصائح للحفاظ على نظافة الأسطح الزجاجية للطاولات.

 

خطوات تنظيف الطاولات الزجاجية

 

أولاً، لمنع تراكم الأتربة والغبار، ينصح خبراء الديكور بوضع مفارش على الطاولات. يمكن الا تغطي السطح بأكمله بل جزء بسيط منه.

 

كيف يمكن تنظيف السيراميك؟

 

ثانياً، لا تستخدمي الأدوات الحادّة أو قطع الديكور على الأسطح الزجاجية مباشرة لأنّها تخدشها ويصعب إزالتها مع تكرار العملية.

 

ثالثاً، لتنظيف الأسطح الزجاجية، استخدمي الماء الدافئ، الصابون والإسفنج. ولفكرة جديدة غير مكلفة، يمكن إضافة مسحوق الخبز أو كربونات الصودا إلى الماء للاحتفاظ بتألق الزجاج مرة واحدة في الأسبوع. كما ننصح باستخدام إسفنجة ناعمة.

 

رابعاً، لإزالة الخدوش، استعملي معجون الأسنان أو عصير الليمون. ثمّ جففيها بفوطة ورقية وورقة من الجريدة.

 

5 طرق لتنظيف النحاس في المنزل

 

خامساً، استخدمي للتجفيف ورقة من جريدة مجعدة. كما يمكن استخدام سراويل الجينز القديمة بعد قصها على شكل فوط واستعمالها لتلميع الزجاج.

 

سادساً، عند عدم استعمال الطاولة، غلّفي الطاولات بالنايلون الخاص بتغليف السندويشات وبذلك تتفادين أن تصاب الطاولة بخدوش. ولمنع تراكم الأتربة والغبار، ضعي مفارش على الطاولات.