طريقة تجعيد الشعر
اطلالة ومكياج
اليك اسرار تجعيد الشعر باسهل الطرق!
زيت السمسم مع زيت الزيتون للشعر
اطلالة ومكياج
زيت السمسم والزيتون... خلطة الزيوت الافضل للشعر؟

طرق كثيرة لرفع الحواجب... أيّها الافضل؟

الجمعة، 21 أكتوبر 2016
رفع الحواجب

من علامات تميّز جمال المرأة هما الحاجبين المرتفعين. ويمكن القيام بذلك بطرق عدة ستتعرّفين عليها في هذا المقال، وسيوضّح لك موقع أنوثة كل ما يتعلق برفع الحاجبين.

اليكِ طريقة رسم الحواجب بشكل محترف

العملية الجراحية لرفع الحاجبين

يقوم الجراح تحت التخدير الموضعي أو العام بعمل عدة شقوق بقدر سنتيمترين في فروة الرأس في المنطقة الصدغية، ويقوم برفع الأنسجة بالطريقة المباشرة أو باستعمال المنظار، حتى الوصول إلى الحاجبين. ثمّ يقوم بوضع غرز دائمة لشد الحاجب الى الأعلى حتى تثبيته الى سفاق عظم الجمجمة .

هل توجد طرق أخرى؟

يمكن اللجوء الى الشد بالخيوط حيث يقوم الجراح بعمل شد بالخيوط الدائمة أو المؤقته بالتخدير الموضعي للحاجبين بإتجاه فروة الرأس لكنها ترتخي بعد مدة، والطريقة الثانية هي البوتوكس.

رفع الحاجبين بالبوتوكس

هي مادة ترخي العضلات، ويقوم الطبيب بحقن العضلات أسفل الجزء الخارجي من الحاجب مما يرخي العضلات التي تسحب الحاجب للأسفل مما يسبب ارتفاع الحاجبين ويحافظ على الحركة الطبيعية. وعلى المرأة مراجعة الطبيب بعد أسبوع. و في حال حصل ارتفاع زائد للحاجبين، فيمكن أن يقوم الطبيب بحقن كمية بسيطة من البوتوكس في العضلات الرافعة لخفضهما.

اليكِ أفضل الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب

وهي أكثر طريقة مستعملة في رفع الحاجبين، رغم أن التأثير يكون مؤقتا لمدة 4-6 أشهر، و ذلك لسهولة الإجراء دون عمل جراحي وخياطة وآثار. كما يجب توعية المرأة التي أجرت حقن البوتوكس أن التأثير لن يبدأ قبل مرور 3 أيام على الحقن، وأنّ عليها عدم فرك الجبهة كي لا يتم تسرب مادة البوتوكس إلى عضلات غير مرغوبة، كما لا يستحسن التعرض لحرارة عالية مثل حمام البخار أو المغربي خلال أول 3 أيام.