اسس اختيار المرايا لديكور البيت
ديكور
كيف تختارين المرايا المناسبة لديكور منزلك؟
كيفية عرض أكسسوارات المنزل
ديكور
كيف تبرزين أكسسوارات منزلك المفضلة؟

اليكِ شروط اختيار مرتبة السرير

الأحد، 26 يوليو 2015
طريقة اختيار مرتبة السرير

الأناقة والجمال والراحة هي من أبرز الأمور التي تسعى إليها أي ربة منزل في بيتها وغرف نومها، ولذلك نقدّم لك نصائح تساعدك في اختيار السرير والمراتب لتنعمي بالراحة والرفاهية معاً.

- إذا مرّ على مرتبة السرير أكثر من 10 أعوام، ولاحظتي إصابتك بآلام الرقبة والظهر، فإن ذلك يعني اّنه يجب شراء الجديد، وينصحك الخبراء بتبديل المرتبة كل 10 سنوات كحد أقصى، ومراعاة اختيار سلك المرتبة من نوعية راقية.

- تتنوّع درجة صلابة المرتبة بين الناعم والصلب والصلب جداً، وهذا لا يعتمد على ذوقك فحسب بل يجب أن يناسب جسمك واحتياجاته ووزنك وطبيعة عادات نومك.

اكتشفي قواعد ترتيب السرير الاساسية

- يجب أن تدعم المرتبة كل جزء في جسمك، فالمرتبة الصلبة جداً لا تتوافق مع انحناء العمود الفقري الطبيعي وتسبب آلام الظهر، أما المرتبة الطريّة فلا تقدّم الدعم الكافي للظهر مسببة تراخي الفقرات، إذ لا يبقى الكتف على مستوى واحد مع باقي الجسم. وعموما لا يوجد معيار معين لدرجة الصلابة، فالتجربة قبل الشراء هي أفضل الحلول.

- السلك الخاص بالمرتبة، السوست، يقدم الدعم للظهر، لذلك يجب اختيار السلك المناسب لطبيعة جسمك، فتكون أكثر صلابة عند مناطق الرقبة والكتفين وناعمة عند الظهر.

- اختيار نوع الحشو حسب احتياجاتك، يتنوّع بين الاسفنج والفايبر والقطن وغيرها.

- اختيار حجم المرتبة يعتمد على طول الأشخاص الذين سينامون في هذا السرير وعددهم إذ يجب ترك مسافة كافية إذا كان السرير لشخصين، وإذا اختلفت أوزان الشخصين واحتياجاتهم الجسدية، يمكن استخدام مرتبتين منفصلتين بجانب بعض وكل منهما بدرجة مناسبة من الصلابة.

- تتوفر في الأسواق أنواع عديدة من المراتب منها مراتب من الاسفنج او كما يطلق عليها الإسفنج الطري، وهي تتميز بأسعارها المعقولة ولكن عمرها قصير وقد تلجأين الى تغييرها بشكل متكرر.

- مراتب اللاتكس هي من النوعية  التي تدوم لوقت أطول ولقساوتها توفر دعماً جيدا للظهر.

نسقي ستائر غرفة النوم مع اجمل مفارش السرير

- مراتب الرفاص أو الزنبركات (السوست) هي الأكثر انتشاراً في السوق والأقوى، ويتوفر منها نوع يحتوي على الجيوب وهي أغلاهم ثمناً، إذ إن كل زنبرك ملفوف بقماش مستقل لكي تستطيعين التحرك على الفراش دون ازعاج الشريك.

- قد تشعرين بالخجل من طلب تجربة المراتب داخل المتجر، ولكن التجربة هي مفتاحك الوحيد للوصول الى الجودة التي تحتاجين إليها، فيجب النوم على المرتبة في المتجر والتقلب يميناً ويساراً كما في حالة النوم الحقيقي، وذلك لتحديد مدى ملاءمتها لجسمك.

- إن العثور على سرير ملائم بسعر مناسب أمر غير سهل على الإطلاق،  فالمرتبة المثالية قد تكلّف ضعف ثمن السرير حسب كل موديل، ولا تنخدعي بالكلمات البراقة مثل الكسوة الحريرية والصناعة اليدويّة، فكل ذلك لا يضمن جودتها.

- بعد شراء المرتبة ينبغي تطويعها لتناسب جسمك وذلك بتغيير اتجاه النوم رأساً على عقب كل 15 يوماً، ويفضل تغليف المرتبة بغطاء قابل للغسل، ويجب تنظيفها دورياً بشفط الأتربة بالمكنسة.