طريقة اختيار مرتبة السرير
ديكور
اليكِ شروط اختيار مرتبة السرير
طريقة اختيار قماش الستائر
ديكور
كيف تختارين قماش الستائر الأنسب لمنزلك؟

كيف تبرزين أكسسوارات منزلك المفضلة؟

الثلاثاء، 28 يوليو 2015
كيفية عرض أكسسوارات المنزل

تعتبر طريقة العرض التي نستخدمها لعرض الإكسسوارات والتحف والمكملات الجمالية في المنزل هي  المفتاح السحري لإبراز جمال وأناقة وقيمة المعروضات سواء كانت المعروضات معلقة على الحائط أو معلقة في الهواء في فراغ الغرفة أو موضوعة على أرفف أو حامل. فإليك بعض الاقتراحات المفيدة التي ستساعدك على ابتكار أسلوب عرض جميل ومؤثر مع الأخذ في الاعتبار أن معظم طرق العرض لا يجب أن تكون ثابتة باستمرار لكنها بعد فترة يمكن أن تتغير درءاً للرتابة في الديكور.

 

طرق عرض قطعة واحدة كبيرة

 

 

اختاري القطعة المراد عرضها والتي تتميز غالباً بقيمة فنية وجمالية كبيرة وبالتالي فإنّ المقصود من عرضها هو جذب العين لها مثل منحوتة أو لوحة على الحائط او مزهرية ضخمة أو قطعة خزفية أو رأس حيوان محنط. هذه النوعية من المعروضات كبيرة الحجم تحتاج إلى مساحة واسعة أو فراغ مناسب من حوله ليبرز جماله ولا يتسبب اى شيء حوله في حدوث تشويش على رؤيته بشكل جميل وأنيق وأيضاً لكي نتفادى تولد إحساس بأن الغرفة مكدسة أو مزدحمة. ويفضل أحياناً ربط هذه القطعة الكبيرة بقطع صغيرة توضع في أركان أخرى من الغرفة ذات لون مختلف أو أشكال لها نفس الشكل واللون ولكن بأحجام اقل وذلك حتى تبدو القطعة الأساسية ملائمة للمكان وليست غريبة عنه .

 

اليكِ طريقة اختيار وترتيب التحف المنزلية

 

طرق عرض قطع فردية صغيرة

 

 

يجب الأخذ في الاعتبار أنه كلما صغر حجم القطع المعروضة كان من الصعب عرضها بمفردها، لأنها ستبدو تائهة وغير ملاحظة وسط أثاث المنزل. لذلك إذا كان المطلوب عرض قطعة صغيرة بشكل فردى يفضل عرضها في أماكن قريبة من الأعين مثل ركن صغير بجانب مقعد ليمكن للجالس التمتع بجمالها أو فوق مدفأة المنزل أو بين صفين من الكتب مثلاً على رف المكتبة .

 

لمستك الخاصة

 

 

كوني على ثقة تماماً بأن التباين في ستايل الديكور مطلوب إذا كنتِ شخصية تعشق الرتابة وتكسر القيود، فمن الممكن ان تكون غرفة المعيشة عصرية التصميم ويتناسب معها ثريا كلاسيكية الطراز، أو يمكنك نثر وسائد بقماش شرقي وكلاسيكي فاخر على الأرائك بالغة الحداثة أو في ركن خاص. وإذا كانت الإكسسوارات هي وسائل إضاءة كالمصابيح والشموع والشمعدانات فيجب مراعاة أماكن وضعها بسبب تأثيرها في توزيع الإضاءة داخل الغرفة، أما الصحون الكلاسيكية والمزهريات فهي مناسبة للأرفف والكونسول.

 

الطاولات المخصصة للقهوة ينبغي مراعاة أماكن وضعها بحيث تكون قرب الجالسين على الأرائك وبارتفاع مناسب في متناول يد الجالس، ويمكنك اختيار لون طاولة زاهي ليكون بمثابة بقعة مضيئة في وسط غرفة المعيشة. اما السجاد العصري فيمكن ان تستخدميه كقطعة إكسسوار أنيقة، يمكنك اختيار لون زاهي أو مناقض لباقي الحجرة ويمكنك خلق ركن مبتكر بوضع سجادة شاجي وبعض الوسائد عصرية التصميم حولها.

 

أفكار مميزة لترتيب الاساور والعقود في غرفتك