أفضل أنواع الطعام حول العالم
سفر
اليك جولة على أسواق الطعام في العالم!
الاشخاص الاكثر ازعاجاً في السفر
سفر
من هم الأشخاص الأكثر إزعاجاً في السفر؟

إرشادات لرحلات سفاري ناجحة!

الأحد، 16 أغسطس 2015
طريقة تنظيم رحلة سفاري

سفاري.. كلمة إنجليزية مستعارة في الأصل من الكلمة العربية سَفْرة. استخدمت في القرن التاسع عشر للدلالة على الرحلات البرية للرحالة الأوربيين في أفريقيا بهدف السياحة ومشاهدة الحيوانات البرية في البراري الأفريقية. إلا أنها اليوم باتت أكثر شمولية واتسعى مفهوم كلمة سفاري، ليشمل أنماطاً أخرى من الرحلات. فكيف تنظمين رحلة سفاري؟.

في شهر عسلك... اختاري الرحلة البحرية

في البرية:

 

لتنظيم رحلة في البرية، عليك تجهيز كل ما يلزم من معدات تخييم وأطعمة ومواد طبية، فالرحلة قد تدوم لفترة طويلة. وارتدي ملابس مريحة وواسعة ولا تنسي القبعة والحذاء الرياضي السميك القادر على تحمل مشقات الرحلة. من حيث السيارة عليك اعتماد سيارة قوية وقادرة على تجاوز الحجارة الكبيرة والقاسية. اختاري مكاناً يشبه الغابة أو الجبال الوعرة غير المكتشفة أو المكتشفة حديثاً وقومي برحلة في أرجائها للتعرف إلى كل ما هو حديث فيها.

في الصحراء:

 

يختلف الوضع في رحلة السفاري في الصحراء، فهنا ستواجهين نوعاً مختلفاً من المصاعب. الرمال هي المشكلة الأولى والأساسية التي ستواجهينها، لذا كوني مستعدة لها من خلال اختيار السيارة المناسبة، وارتداء الأحذية الملائمة والخاصة بهذا النوع من الرحلات. واسعي إلى أن تكون ملابسك ملائمة لتحمل حرارة الشمس المرتفعة في هذه الرحلة، واحملي معك كمية كافية ووافرة من المياه، لأنك بالطبع ستحتاجينها خلال السفاري.

اليك جولة على أسواق الطعام في العالم!

في البحر:

 

باتت رحلات السفاري تقام أيضاً في البحر، كنشاط مائي مميز. إن كنت ترغبين في القيام بإحدى هذه الرحلات، عليك أولاً تأمين قارب يعمل بشكل ممتاز كي تتمكني من الذهاب في هذه الرحلة البحرية. بالإضافة إلى الملابس الخاصة بالرحلة، والقبعة والنظارات، عليك الحرص على أن تحملي معك الأدوية المعدات الطبية الملائمة لحالات الطوارئ في البحر. ولا تنسي أن تحملي معك أدوات الغطس وعبوات الأوكسجين المعبأة، بالإضافة إلى سترات الإنقاذ في حال تعرض القارب لحادص غرق.