شعور الأم بالتقصير تجاه أطفالها - أنوثة
امومة
كيف تتخطّين شعورك بالتقصير تجاه أطفالك؟
ابني يسألني عن الموت – أنوثة
امومة
إبنك يسألك عن الموت؟ إنتبهي لإجابتك وتصرفي بهذه الطريق...

طفلك يصدر صوت شهيق؟ إليك الأسباب!

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019
طفلي يصدر صوت شهيق - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً أنّ طفلك يصدر صوت شهيق بشكل متكرر خصوصاً خلال النوم، ولا زلت تبحثين عن الأسباب المرتبطة بهذه الحالة التي باتت تقلقك؟ ركّزي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز أسباب هذا الصوت، مع الإشارة إلى الأعراض التي تستدعي إستشارة طبية سريعة.

هذه هي أنواع البكاء عند الأطفال التي عليك معرفتها!

لماذا يصدر طفلك صوت الشهيق؟

1- غالباً ما ينتج هذا الصوت عن انسداد الممرات الهوائية العلوية أي الأنف، الحلق أو المنطقة التي تلي الحنجرة مباشرة عند الطفل.

2- يتنفّس الطفل أغلب الأحيان من خلال أنفه ما يسمح له بالرضاعة في الوقت عينه، وقد تدفعه هذه النقطة إلى إصدار صوت الشهيق وغيره من الأصوات المشابهة من وقت إلى آخر.

3- يبقى المخاط داخل أنف طفلك أحياناً بما أنّه لا يستطيع إخراجه بمفرده، ما يحفّز إصداره لأصوات مختلفة على غرار الشخير والشهيق. كما يمكن أن ينزل المخاط  نحو الحنجرة والقصبة الهوائية في بعض الحالات ما يدفعه كذلك إلى إصدار هذه الأصوات التي تبدو وكأنها تخرج من صدره.

4- تشكّل الحساسية الصدرية إضافة إلى الانفلونزا وبعض أمراض الرئتين التي غالباً ما يعاني منها الأطفال، إحدى الأسباب التي تدفعهم إلى إصدار صوت الشهيق.

متى يستحسن إستشارة طبيب الأطفال؟

لا تستدعي هذه الحالة القلق إجمالاً خصوصاً إذا تمّ تحديد السبب المرتبط بها، إلّا أنّها يمكن أن تشير إلى مشاكل صحية أخرى عند الطفل في حال إستمرت لفترة طويلة نوعاً ما وبات يصدر صوت الشهيق بشكل مستمر ومتكرر.

طفلك نومه خفيف ومتقطع؟ لا تهملي هذه النصائح!

ويستحسن إستشارة طبيب الأطفال المختصّ في حال واجه الطفل صعوبة ملحوظة في التنفس أثناء إصدار هذا الصوت أو غيره من الأصوات المشابهة، أو بدأ لون بشرته يميل نحو الشحوب والازرقاق.