التعامل مع المراهق
حياة زوجية
كيف يمكن التعامل مع المراهق؟
 طرق مساعدة الزوج على التخلص من ضغوط العمل
حياة زوجية
اتبعي هذه النصائح لتساعدي زوجك على التخلص من ضغوط العمل

لماذا يمكن ان يصل الزوجان الى العزوف عن العلاقة الحميمة؟

الجمعة، 26 فبراير 2016
العزوف عن العلاقة الزوجية

يعاني بعض الأزواج من برود جنسي وتراجع أو حتّى انقطاع العلاقة الجنسية. وذلك عادةً ما يحدث مع مرور السنين على علاقتهما. وهذا الأمر، قد يؤدي إلى دمار الزواج والطلاق إذا لم تتم معالجته. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة أسباب وحلول العزوف عن العلاقة الزوجية.

 

أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة

 

الأسباب

 

- انخفاض الغريزة الجنسية لدى الرجل الذي تخطى الثلاثين سنة، والذي يعيش نمط حياة غير صحي.

 

- تحوّل الجنس إلى روتين ورتابة في حياة الزوجين، ويمكن أن يبدأ الشريك بالتفكير أن الأمور يمكن أن تكون مختلفة مع شخص آخر.

 

- يعزف بعض الرجال عن ممارسة الجنس مع زوجاتهم عندما يكونوا غير راضين عن مظهر زوجاتهم الخارجي. فالكثير من الرجال يعتقدون أن زوجاتهم اصبحن بدينات جدا بعد الزواج أو توقفن عن الاهتمام بأنفسهن.

 

- يغلب البرود على العلاقة عندما يكونوا في نزاع ويعانون من الكثير من المشاكل. فكلما زادت المشاجرات والمشاحنات، كلما قلت العلاقة الحميمة والشعور الرومانسي في غرفة النوم.

- هناك العديد من الرجال الذين يفضلون مشاهدة أفلام الجنس بدلا من ممارسة الجنس مع امرأة حقيقية. ويعود السبب إلى حاجة الرجل إلى الأحاسيس الجديدة التي يفتقدها.

 

ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟

 

خطوات الإصلاح

 

يجب محاولة إصلاح العلاقة العاطفية والنفسية بينكما، من خلال كلام الحب والغزل، والجلوس مع الزوج جلسة هادئة ناعمة رومانسية. إلى جانب الحديث بهدوء مع الزوج، حول العمل أو العلاقات الاجتماعية، ومحاولة الحصول على تفاصيل من الزوج عما يعجبه ولا يعجبه في طريقتك معه، وما يمكن فعله لتعديل تلك الصورة. عندها سيعرف الزوج حاجتك إليه ورغبتك في القرب منه.

 

كذلك لا مانع من أن توضحي للزوج مدى حاجتك للحب والحنان والعلاقة الحميمة. وبعد محاولة البحث عن الأسباب النفسية والهموم والمشاكل، وإذا كان هناك احتمال لمشاكل عضوية مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب فيجب علاجها، لأنها قد تكون السبب في عزوف الزوج.