العناية بالطفل المصاب بالسكري في المدرسة
امومة
للمدرسة دور مهم مع مرضى السكري
امراض الاظافر عند الاطفال
امومة
مشاكل الاظافر... دلالة على امراض معيّنة عند الاطفال؟

ما هو علاج القولون للحامل؟

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016
علاج القولون للحامل

تواجه المرأة الحامل مشكلة القولون الععصبي ولكنها لا تقف في وجه الحمل كما يظن البعض لكن خلال الحمل تزيد هذه المشكلة لدى المرأة وتدهور صحتها فما هو علاج القولون للحامل؟ اليكم هذا المقال اليوم من موقع أنوثة.

القولون العصبي اضطراب مزمن

القولون العصبي هو اضطراب مزمن في الأمعاء حيث لا تقوم الأمعاء بوظيفتها كالمعتاد الأمر الذي يولد أعراض الإمساك والإسهال مع انتفاخ البطن والغازات كما المغص. هذه الأعراض ككل تؤثر على الحمل وعلى الحامل وتعرضها للإرهاق كما وأنها تؤثر على نفسيتها. من المهم أولاً أن تعمل الحامل أن الحمل تصاحبه بعض الآلام في الأمعاء وهذا أمر طبيعي ولكن من الضروري ان تفرق ما بين الآلام التي تنتج عنه والآلام الناتجة عن القولون. هناك الكثير من النساء اللواتي لديهن مشكلة سابقة في القولون الأمر الذي يسلط عليه الضوء خلال الحمل غير أن أخريات لا يعلمن بالأمر إلا خلال حملهن.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

علاج القولون للحامل

 

من الضروري أن تنتبه الحامل الى نوعية الطعام التي تتناولها والعلاج الفعال لا يتوقف على الأدوية فحسب بل هناك العديد من العلاجات المكملة ومن بينها تناول المياه بكميات كافية وهذا يساعد على الهضم والتخفيف من الآلام والضغوطات. يجب النوم لساعات كافية لتوفير الراحة للجسم مع تناول الفواكه والخضار الطازجة لحث الأمعاء على القيام بعملها.