روبرتو كفالي
موضة كل يوم
روبرتو كفالي من الرسم على الجلد الى التصاميم العالمية
Article about Fashion Forward Dubai
موضة كل يوم
فاشن فورورد دبي الحدث المنتظر في 21 الشهر الجاري

عودة الى الماضي يوم لمع نجم اف سان لوران

الخميس، 20 أكتوبر 2016
اف سان لوران

إسم اف سان لوران لامع في عالم الموضة والأزياء واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك اليه عن كثب فتابعينا لمعرفة أخبار مسيرته عن كثب.

هذه هي احدث موديلات شنط من ايف سان لوران

اف سان لوران مصمم موهوب

 

اف سان لوران Yves Saint Laurent هو من مواليد الأول من أغسطس 1936 وتوفي في الأول من يونيو 2008، وهو مصمم أزياء فرنسي ولدة في مدينة وهران الجزائرية والتحق بعد ذلك بدار كريسيان ديور في باريس عام 1954 وذلك بعد فوزه بمسايقة للتصميم عندما كان عمره 18 عاماً وبعد 3 سنوات فقط عيّن اف سان لوران رئيساً لدار الأزياء بعد وفاة صاحبه ديور. يعتبر اف سان لوران من أشهر مصممي القرن الماضي وافتتح دار الأزياء الخاصة به عام 1962 وبعد 40 عاماً من التصميم للأزياء الفريدة والمميزة والمعروفة برقيها، أعلن اف سان لوران اعتزاله عام 2002 بسبب ظروف صحية وتوفي في الأول من يونيو عام 2008 في باريس بفرنسا.

Couture Palette لعيون جميلة بألوان ايف سان لوران

كيف ظهرت موهبة اف سان لوران؟

 

ظهرت موهبة اف سان لوران بالتصميم منذ الطفولة من خلال تصميمه للدمى الورقية وكانت البداية الحقيقية له في عالم تصميم الأزياء سنة 1953 حيث شارك بمسابقة للتصميم وفاز بها ومن ثم انتقل باريس لاستلام الجائزة. في باريس تعرف اف سان لوران على رئيس تحرير مجلة فوغ Vogue الذي بدوره عرفه على المصمم العالمي كريستيان ديور. هنا كان التحول الحقيقي لاف سان لوران من هاو في التصميم الى مصمم مبتدئ. كانت بداياته في شركة ديور حيث كان يعمل كمصمم للأكسسوارات والاستوديوهات. أصبح اف سان لوران المصمم الأول في ديور سنة 1957 وكان يبلغ من العمر 21 عاماً فقط. حقق اف سان لوران نجاحاً كبيراً في مدموعة أزياء ربيع عام 1958 ثم فصل من عمله لالتحاقه بالجيش الفرنسي وتغيبه عن العمل وبعد عودته أسس داراً للأزياء تحمل اسمه مع شريكه بيير بيرج وأصبحت من أهم دور الأزياء في باريس وفرنسا.