تدليك الجسم في المنزل
العناية بالبشرة
تعلمي خطوات عمل تدليك كامل للجسم في المنزل
طرق تدليك تشعرك بالتجديد والانتعاش
صحتك
طرق تدليك تشعرك بالانتعاش... فلا تفوتيها!

كيف تحضرين غسول الأعشاب لشطف الشعر؟

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015
غسول الاعشاب لشطف الشعر

شكلت الأعشاب مصدراً علاجياً وتجميلياً في آنٍ معاً، فدخلت في العديد من تركيبات كريمات البشرة والشعر، كما أنها اعتبرت من مكونات العديد من الماسكات التي يمكن للمرأة تحضيرها في المنزل. ومن أبرز استخدامات الأعشاب، هناك غسول الأعشاب لشطف الشعر. فكيف تحضرين هذا الغسول لشطف شعرك؟.

طرق العناية بالشعر الدهني

غسول المريمية

لتحضير هذا الغسول، تحتاجين إلى مزج ملعقتين كبيرتين من المريمية المجففة أو نصف كوب من أوراق نبات المريمية الطازجة، مع كوبين من الماء المغلي. ثم قومي بتغطية الوعاء واتركيه حتى يبرد، ثم صفي الغسول جيداً، واشطفي شعرك به بعد الاستحمام، مع تدليك خفيف لفروة الرأس.

غسول خل التفاح

بعد الإستحمام وغسل شعرك بالشامبو، أشطفي شعرك بمزيج من ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر.

غسول ماء الشعير

إمزجي كوباً من ماء الشعير مع ربع كوب من الخل الطبيعي وكوب من الشاي الأخضر، واستخدمي المزيج لشطف شعرك، فتحصلي على شعر مفعم بالحيوية والنعومة.

غسول البابونج

في وعاء متوسط الحجم، ضعي كوبين من الماء المغلي، وأضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من البابونج المجفف، ثم قومي بتغطية الوعاء واتركيه حتى يبرد كلياً. ثم قومي بتصفية الغسول واستخدميه لشطف شعرك بعد الاستحمام. ويساعدك أيضاً على التخلص من القشرة والجفاف والإكزيما.

حمّام الزيت... هل يدمّر شعرك أم يعيد حيويته؟

غسول الشمر

امزجي نصف كوب من بذور الشمر في ليتر من الخل الأبيض، واحفظي الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق. رجي الزجاجة عدة مرات في اليوم ولمدة ثلاثة أيام. بعد ذلك، أضيفي نصف كوب من الخليط إلى كوب من الماء الفاتر واستخدميه لشطف شعرك بعد الاستحمام.

غسول الليمون وزيت شجرة الشاي

ضعي مقدار كوبين من الماء الساخن في وعاء متوسط الحجم، وأضيفي إليها 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، و5 قطرات من زيت شجرة الشاي. بعد مزجها جيداً، صبي الخليط فوق شعرك مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق. ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.