افضل النصائح لعلاقة حب مثالية
حياة زوجية
نصائح من النجوم لعلاقة حب مثالية
التحضير لحمام رومنسي مع الزوج
حياة زوجية
كيف تحضرين لحمام رومنسي مع الزوج؟

كيف تتعاملين مع غيرة زوجك من صديقتك؟

الأحد، 07 ديسمبر 2014
غيرة الزوج من الصديقة المقربة

تستغرب بعض النساء غيرة أزواجهن من صديقاتهن، إلا أن الزوج يتصور أحياناً أن الصديقات قد يتسببن في انشغال زوجته عنه، خصوصاً إذا ما طال الوقت الذي تمضيه الزوجة مع صديقاتها. وغالباً ما يؤثر ذلك على الحياة الزوجية ويؤدي إلى تقصير الزوجة في مسؤولياتها تجاه عائلتها وبيتها. كذلك، يشعر بعض الأزواج بالغيرة من صديقات زوجاتهن المقربات إذ يعتبرن أن هؤلاء الصديقات يقوين زوجاتهم عليهم خصوصاً في حالات الخلاف. فكيف تتعاملين مع زوجك الذي يغار من صديقتك؟ إليكِ الخطوات المساعدة على حل هذه المشكلة:

أولاً، إبقي هادئة لتتمكني من اجتياز المشكلة
الهدوء والحذر يجب أن يكونا سيديّ الموقف في هذه الحالة. فأنتِ في الوسط بين صديقتك المقربة وزوجك، لذا عليكِ التنبه في تصرفاتك وكلامك، كي تحافظي على الإثنين.

ثانياً، أوضحي له لماذا هي مقربة منكِ. إستعملي لغة الحوار والتوضيح لتشرحي لزوجك لماذا تعد هؤلاء الصديقات مقربات إليكِ، وما هي العلاقة التي تربطكن، ولماذا تعتبرين وجود الأصدقاء في حياتك ضروري. فغالباً ما تكون الصديقة المقربة إحدى صديقات الطفولة اللواتي أمضيتِ معهن فترةً طويلةً من حياتك، وتتشاركين معهن الكثير من الذكريات الجميلة.

ثالثاً، تجنبي الشجار... حاولي قدر المستطاع أن تتفادي الشجار مع زوجك بسبب صديقتك. إذا كان زوجك في حالة غضب من الموضوع، إبقي صامتة ولا تجادليه كثيراً، بل انتظري إلى أن يهدأ حتى تتحاوري معه وتشرحي له وجهة نظرك. في معظم الأحيان، الشجار في هذه الحالات يفاقم الوضع.

احذري ما تقولينه لصديقتك العزباء

رابعاً، إبتعدي عن كل ما يضايقه واصغي جيداً إلى ما يقوله حين يتحدث حول علاقتك بصديقتك، وانتبهي جيداً إلى الأمور التي تزعجه في هذه العلاقة. بالتالي، حاولي قدر المستطاع تجنب فعل الأمور التي تثير غضبه أو تزعجه. فمثلاً، إذا كان ينزعج من كثرة المكالمات الهاتفية بينكما، قللي من مدة الإتصالات، أو من عددها.

خامساً، المواجهة... إذا كانت صديقاتك متزوجات، إسعي إلى تعريف زوجِك على أزواج صديقاتك، إذ يساعد ذلك على إنهاء المشكلة.

سادساً، أكدي له أنه أهم شخصٍ فى حياتك، وأن قربك من صديقتك لن يجعلها أهم منه، لذا لا داعي لغيرته من أي شخصٍ.