صورة صبا مبارك بدون مكياج
يوميات المشاهير
صورة صبا مبارك بدون مكياج
كم تقاضى النجوم لقاء مشاركتهم في “رامز بيلعب بالنار”؟
يوميات المشاهير
كم تقاضى النجوم لقاء مشاركتهم في "رامز بيلعب بالنار"؟

فهد الكبيسي... النشاط الإنساني قبل الفن!

الأربعاء، 22 يونيو 2016
فهد الكبيسي

في كل مرة نختار لك نجماً جديداً من العالم العربي، من الذين طبعوا اسماءهم بقوة في المجال الفني العربي، وتخطت أعمالهم الحدود بين الدول وجابت اقطار العالم كله. في هذا المقال اليوم من انوثة، اخترنا أن نعرفك على النجم القطري فهد الكبيسي.

 

الفنان فهد الكبيسي... عندليب الاغنية الخليجية

 

من هو فهد الكبيسي؟

 

ولد النجم القطري فهد الكبيسي في 12 نيسان من العام 1981، في الدوحة في قطر، وترعرع في كنف اسرة مؤلفة من اب وأم و8 أولاد، هو في المرتبة الثانية بين اشقائه. درس في جامعة قطر وتخرج منها في مجال التربية البدنية والعلوم الرياضية. استهواه الفن منذ صغره، واستمر معه هذا الحلم حتى شب، وامتهن المجال الفني، فأصبح مغنياً ومنتجاً وعارض أزياء.

 

حياته الفنية

 

بدأ فهد الكبيسي مسيرته الفنية في عالم الغناء كمنشد اسلامي في البداي، حين اكتشف أن صوته جميل، ولكنه انتقل بعدها الى الغناء اثر تأثره بالفنانين الكبار في الخليج على غرار محمد عبده وطلال مداح وعبد المجيد عبدالله. وفي العام 1997، كانت بدايته من خلال اطلاق مجموعة من الاناشيد الدينية، وفي العام 2001، كان له البومه الخاص بالأناشيد بعنوان جمال الروح، وفي العام 2005، كاطلق ألبومه للأناشيد الروحية بعنوان الى روحي.

 

في العام التالي، اي في العام 2006، انتقل فهد الكبيسي الى عالم الغناء، حيث تعرف على الملحن القطري مطر علي الكواري، الذي تعاون معه لاصدار عدد من الاغاني المميزة، فأطلق في العام نفسه ألبومه الغنائي الاول بعنوان ليش. أما في العام 2008، فكان اطلاق البومه الغنائي الثاني بعنوان اسئلة. وهكذا توالت اعماله الناجحة والتي حققت رواجاً كبيراً في العالم العربي أجمع. ولا زال حتى اليوم يصدر الاغاني الجميلة والمميزة التي تلقى استحسان الجمهور الخليجي بأكمله.

 

بكم تقدّر ثروات النجوم العرب؟

 

النشاط الاجتماعي

 

قد يقل بالنسبة الى النجوم والفنانين الاعمال الاجماعية والنشاطات خارج اطار الفن والدعاية، إلا أن النجم القطري فهد الكبيسي له رصيد حافل في الحقل الاجتماعي وقد طبع اسمه في الكثير من الاعمال المهمة في البلاد، فقد كان ناشطاً إنسانياً معروفاً قبل امتهان الفن. وأبرز ما طبع هذا الجانب من حياته، هو عندما اختارته الجمعية القطرية للسرطان في العام 2013، سفيراً فخرياً لها، فقام بتسجيل أغنية خاصة حملت عنوان الأمل، هذا بالإضافة تعيينه سفيراً فخرياً لدى الجمعية القطرية للرعاية المسنين.