اليوغا لعلاج ارتفاع ضغط الدم
اطلالة ومكياج
عالجي ارتفاع الضغط باليوغا
فوائد الطحينة السائلة للبشرة
العناية بالبشرة
لبشرة نضرة ومنتعشة... جرّبي الطحينة السائلة!

ما هي أبرز فوائد البطاطا للبشرة؟

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
فوائد البطاطا للبشرة

تعتبر البطاطا مصدراً ممتازاً للبروتينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة جدا خلافا لغيرها من الخضروات النشوية الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة جدا من السكر فتبلغ السكريات في البطاطا نحو 42 غراما لكل كيلو منها. لكن فوائد البطاطا هذه لا تقتصر على الفوائد الصحية إنما تمتد لتصل إلى الفوائد الجمالية وتحديداً على البشرة. يقدم لك موقع أنوثة في هذا المقال أهم فوائد البطاط على البشرة.

 

تبييض الوجه

 

يُستخدم قناع البطاطا المُحضر لتفتيح البقع الجلدية الداكنة غير المرغوب بها، حيث تُفرك البشرة بمبروش البطاطا وتترك لمدة 20 دقيقة ويُغسل الوجه بماء فاتر. فهي قادرة على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة.

 

تخلصي من مشاكل البشرة الجافة مع نصائح موقع صحّتي

 

التخلص من الهالات السوداء

 

كما يمكن استعمال شرائح البطاطا على العينين كعلاج طبيعي فعال للتخلص من الهالات السوداء. حيث تتميز بخواص مبيضة للبشرة، ما يساعد على تفتيح البشرة. لذا تستعمل شرائح البطاطا على العينين لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء الفاتر.

 

تجديد خلايا البشرة

 

تحتوي البطاطا على تركيبات كيميائية حمضية تعمل كعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية وأهمها الفيتامين A، الفيتامين B1، الفيتامين B2، الفيتامين B6، الفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الكولين وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة، التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

يحضر قناع للوجه من عصير البطاطا مع عصير الليمون والقليل من الطمي حتى تتشكل عجينة خفيفة. ثم يوضع الخليط على الوجه حتى يجف، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر متبوعا بالماء البارد.

 

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

 

علاج حروق البشرة

 

تعتبر البطاطا مركباً طبيعياً لعلاج الحروق الناجمة عن التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس من خلال وضع البطاطا المبشورة أو عصير البطاطا مباشرة على منطقة الحرق للتخفيف من الألم وتسريع شفاء المنطقة المتضررة. يوصى بوضع عصير البطاطا مباشرة على الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في أوقات الذروة لحماية البشرة من الحروق.