فوائد البطاطا للبشرة
العناية بالبشرة
ما هي أبرز فوائد البطاطا للبشرة؟
أسرار جمال سرين عبد النور
اطلالة ومكياج
سر جمال سيرين عبد النور

لبشرة نضرة ومنتعشة... جرّبي الطحينة السائلة!

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
فوائد الطحينة السائلة للبشرة

الطحينة السائلة غنية بالفوائد الصحية والغذائية للجسم، كما أنها تتمتع بفوائد متعددة على صعيد الجمال، فهي تستعمل في ماسكات عديدة للعناية بالبشرة، وتدخل في تكوين مواد تجميلية متنوعة.

فما هي أبرز فوائد الطحينة السائلة للبشرة؟

 

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

 

أولاً، تساعد الطحينة السائلة على تفتيح البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من مسحوق الكركم والحليب، فتحصلين على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على وجهك مدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

 

ثانياً، من فوائد الطحينة للبشرة أيضاً أنها تساعدك على تنقية البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الطحينة السائلة على قطنة ومسح وجهك من دون الاقتراب من العينين. واتركي بشرتك مبللة بالطحينة مدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

ثالثاً، تساهم الطحينة السائلة أيضاً في نفخ الخدود لتكبي إطلالة أنثوية رائعة. لإمزجي القليل من الطحينة السائلة مع القليل من عشبة المرة والماء، ثم ضعي المزيج على وجهك مدة 15 دقيقة يومياً، قبل غسلها بالماء الدافئ.

 

رابعاً، تعمل الطحينة السائلة أيضاً على التخلص من الخراج، وذلك من خلال تدليك منطقة الخراج بقنطة مبللة بالطحينة السائلة. ثم تثبيتها بلاصق وتركها لبعض الوقت.

 

خامساً، يمكنك استعمال الطحينة السائلة للتخلص من الدمامل وعدم ظهورها مجدداً. قومي بوضع القليل من الطحينة على قطنة نظيفة ودلكي بها المنطقة المصابة بشكل يومي إلى أن تختفي الدمامل. كما يمكنك تغطيتها بالطحينة إن كانت الدمامل كثيرة، فتتخلصين منها من دون عمليات جراحية.

 

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

 

سادساً، بالإضافة إلى كل ما ذكر، تساعد الطجينة السائلة على تصفية الوجه وزيادة الرطوبة فيه، ما يسمح بالحفاظ على نضارته ونقاوته. ما عليك سوى دهن الوجه بالطحينة السائلة لتحقيق هذه النتيجة الرائعة.