للعناية بشعرك المصبوغ… إليك هذه النصائح المهمة!
اطلالة ومكياج
للعناية بشعرك المصبوغ... إليك هذه النصائح المهمة!
لماذا يعتبر مسح عنق الرحم ضرورياً؟
صحتك
لماذا يعتبر مسح عنق الرحم ضرورياً؟

ما هي أبرز فوائد الحمية الخالية من الجلوتين؟

الجمعة، 02 مارس 2018
ما هي أبرز فوائد الحمية الخالية من الجلوتين؟

تكثر الاساليب والحميات التي تطبّقيها للتخلص من الوزن الزائد ولكن تنتشر في الآونة الاخيرة الحمية الخالية من الجلوتين، حيث من الضروري تناول الأطعمة الخالية من الدهون والبروتينات كونها الأكثر فعالية في انقاص الوزن. اليك من أنوثة ما هي حمية الجلوتين وفوائدها لاتباع الحمية بطريقة صحية.

كيف تطبّقين حمية الحساء لخسارة الوزن قبل الربيع؟

ما هو الجلوتين؟

الجلوتين هو عبارة عن بروتينات موجودة في القمح، والأغذية والمخبوزات كالسميد، الشعير، الخبز وفول الصويا، كما توجد مادة الجلوتين في العديد من الحلويات والمعلّبات. لذلك تتطلب الحمية الخالية من الجلوتين إقصاء جميع المواد الغذائيّة التي تحتوي عليها، واستبدالها بمواد أخرى كاللحوم الحمراء والأسماك والدجاج، مع الأرز ومنتجات الألبان والفاكهة والخضار.

فوائد حمية الجلوتين

- تمنحك الحمية الخالية من الجلوتين بالاضافة الى خسارة الوزن شعور واضح بالطاقة والحيوية خصوصاً عندما تواظبين على اتباع هذه الحمية بشكل منتظم.

- يساهم اتباع الحمية الخالية من الجلوتين في عملية الهضم وخفض تشنّجات المعدة، كما يخفّف من الإسهال والغازات ويحارب النفخة والإمساك.

كيف يفيدك الزبادي مع بذور الكتان لخسارة الوزن؟

- تضمن حمية الجلوتين نحافة واضحة في الفخذين، والبطن والمؤخرة وستلاحظين نتائج ملفتة سريعاً عند اتباع الحمية الخالية من الغلوتين.

- كما تساعد الحمية الخالية من الجلوتين على الشعور بالراحة والتركيز اليومي. فتناولي وجبات خالية من الجلوتين بكميات تتناسب مع حاجتك اليومية، على أن تكون هذه الوجبات متنوعة وشاملة لجميع المكونات الغذائية لتخفيف الوزن وتحسين معدل النشاط اليومي.