اخطاء شائعة في غسل ملابس الاطفال
امومة
اي اخطاء ترتكبين عند غسل ملابس اطفالك؟
طريقة تعزيز ثقة الطفل بنفسه
امومة
خطوات اساسية لتعزيز ثقة الطفل بنفسه!

لماذا يُعتبر تخزين دمّ الحبل السرّي لطفلك مهمّاً؟

الإثنين، 16 أبريل 2018
لماذا يُعتبر تخزين دمّ الحبل السرّي لطفلك مهمّاً؟

يشكّل تخزين دم الحبل السري اليوم إحدى أهمّ وأحدث التقنيات الطبيّة التي باتت تعتمدها العديد من الحوامل والتي تطبّق مباشرة بعد الولادة بغية الإستفادة من خصائصها وفوائدها العديدة للطفل المولود وأفراد عائلته. فإذا كنت تجهلين هذه التقنيّة المهمّة رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرّفك أكثر عليها ونشرح لك أبرز فوائدها.

ما هي أهمّ الإختبارات التي يجب أن تجرى للمولود الجديد؟

ما أهميّة دم الحبل السرّي وكيف يخزّن؟

يربط الحبل السري ما بين الأمّ وجنينها الذي يتلقّى الغذاء عبر هذا الحبل. أمّا بالنسبة للدم الموجود في هذا الحبل فتكمن أهميّته في إحتوائه على نسبة كبيرة من الخلايا الجذعية ذات القدرة الإنقسام في المستقبل ثمّ إستخدامها لمعالجة الطفل أو أحد أبويه وأشقائه من أمراض معيّنة.

يجمع دم الحبل السري بعد الولادة مباشرة، يخضع لتحاليل معيّنة ثمّ يخزّن بطريقة مدروسة في أحد البنوك المتخصّصة حيث يحفظ لفترة طويلة تتراوح ما بين 15 و20 سنة.

كيف يفيد تخزين الحبل السري طفلك؟

1- يمكن لطفلك الإستفادة من هذا الدم المخزّن عند إصابته بأمراض معيّنة خصوصاً أمراض الدم، بعد أنواع السرطان كسرطان العظام، الدم والكلى إضافة إلى قصور النخاع العظمي. وتتمّ هذه العمليّة عبر حقن كميّة من الدم المخزّن في جسمه ما يتيح تحوّل الخلايا الجذعيّة المتواجدة فيه إلى خلايا سليمة تباشر عمل العضو المصاب في جسم طفلك.

2- يسهل الحصول على دم الحبل السري المخزّن بسرعة وسهولة عند الحاجة إليه في حالات المرض، ما يشكّل نقطة مهمّة ومفيدة جداً لطفلك في حال إحتاج هذا الدم.

متى يحتاج طفلك لبعض المكملات الغذائية؟

3- تتطابق الخلايا التي تنمو في جسم طفلك بعد حقنه بدم الحبل السري بشكل مضمون مع جسمه ما يعتبر أساسياً ومهمّاً لنجاح العلاج الذي يخضع له طفلك ويجعل نسبة شفائه أعلى.