اخطاء رسم الحواجب
اطلالة ومكياج
اخطاء قد تقعين فيها عند رسم الحواجب
فوائد الدخن
صحتك
فوائد صحية وجمالية لن تصدقيها للدخن!

صابونة الكركم... العلاج التجميلي الذي لطالما بحثت عنه!

السبت، 28 يناير 2017
صابونة الكركم

يشتهر الكركم بفوائده الكثيرة، ويعتبر الاكثر استخداماً في البلاد الآسيوية مثل الهند والعربية كلّها. لكن هل كنت تدركين الفوائد الجمالية لصابونة الكركم، المتعلقة بالبشرة والشعر؟ اكتشفيها مع موقع أنوثة.

 فوائد الكركم للجسم لا تعدّ ولا تحصى

فوائد صابونة الكركم

اولاً، البثور والرؤوس السوداء من اشهر المشاكل التي تعاني منها جميع النساء. وهنا يأتي دور صابونة الكركم في تطهير البشرة ومحاربة العوامل الخارجية التي تسبّب تراكم الجراثيم والسموم في المسام. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتدليك البشرة بالمزيج لمدة 15 دقيقة. 

ثانياً، الكركم هو العلاج الافضل لصاحبات البشرة الدهنية لأنه ينظم إفراز الدهون ويصغّر المسام. امزجيه مع عصير البرتقال وطبّقيه على بشرتك لمعالجة الدهون.

كما أنّه علاج رائع للبشرة الجافة خصوصاً في المناطق الحساسة.

ثالثاً، هل اقتربت من عمر الشيخوخة؟ الكركم يساعدك في محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. طبّقي ماسك من الكركم للحصول على بشرة مشرقة.

رابعاً، عند التعرض لحروق البشرة، يساعد الكركم في علاجها وتطهيرها. اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار وطبّقيه على الحروق.

خامساً، تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر، المشكلة التي يحلّها الكركم الذي يقوّي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه. لذا ادهني شعرك بمزيج من الكركم، العسل والحليب لمدة ساعة قبل الاستحمام.

 

الكركم والفازلين... الأفضل لتفتيح الوجه والجسم

 

اخيراً، قولي وداعاً لقشرة الرأس عبر تطبيق خليط يتكوّن من ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الفروة قبل الاستحمام وتركه لمدة ربع ساعة. 

هذا الماسك يغذّي بصيلات الشعر ويمنع تكوّن القشرة.