لماذا لا ينام طفلي الرضيع
امومة
ما هي الاسباب التي تمنع الطفل الرضيع من النوم؟
اسباب اصابة الطفل بالشفة الارنبية - انوثة
امومة
تعرفي إلى أسباب الشفة الأرنبية وطرق علاجها

هذه هي الفيروسات التي تصيب طفلك بسهولة! تنّبهي لها

الأحد، 12 أغسطس 2018
فيروسات يصاب بها الطفل بسهولة - أنوثة

تنتشر الميكروبات في الأماكن المقصودة من قبل الأطفال حيث الألعاب والأسطح الغير نظيفة، ناهيك عن الفيروسات المعدية الناتجة عن أولئك الصغار. تشق هذه الفيروسات طريقها إلى الأولاد بسهولة خاصةً بعد قيام الطفل بعادات غير صحية (عدم تنظيف اليدين ووضع الأشياء الموجودة في أماكن عامة في فمه...) ونشاطات ترهقه وتجعله يتصبب عرقاً ما يؤدّي إلى إصابة الجهاز التنفسي أو الهضمي.

تواجد الأطفال في مكان واحد يزيد من تناقل العدوة في ما بينهم، لذلك تعرّفي على أبرز هذه الفيروسات التي تصيب طفلك بسرعة كي تتمكني من اتّخاذ إجراءات وقائية لحمايته.

لماذا يصاب الأطفال ايضاً بمرض القلب؟

فيروسات من المهمّ أن تعرفي بها

 

- فيروس الروتا: هو من أكثر الفيروسات المسبّبة للإسهال عند الرضّع والأطفال الذين هم دون الـ 5 سنوات والذي يؤدّي إلى التهابات معوية حادة. بالإضافة إلى الإسهال يسبب هذا الفيروس القيء وارتفاعاً في حرارة الجسم.

 

- الأدينوفيروسينتشر هذا النوع من الفيروسات في الصيف ويصيب الطفل بالتهاب صديدي في عينيه وتأتي أعراضه على شكل إحمرار شديد فيهما مع حدوث تورم في الجفنين قد تصل في بعض الأحيان إلى عدم مقدرة الطفل على فتح عينيه وخروج إفرازات صديدية صفراء اللون أو خضراء.

- راث كورونا فيروس: يؤدّي إلى التهاب الشعيبات الهوائية، خصوصاً عند الأطفال الصغار في السن.

- التيتانوس: ينتقل إلى الطفل إذا جُرح أثناء لعبه وتتمثّل الأعراض بتشنّجات وتقلّصات مؤلمة في العضلات. وللوقاية من هذا الفيروس يعطى الطفل حقنة تحت إشراف الطبيب.

- الجديري المائي: تتمثّل أعراضه بطفح جلدي يظهر في مناطق معينة من الجسم لينتشر في ما بعد على الجسم بأكمله متضمّناً الرأس والوجه. وتجدر الإشارة إلى أنه ينتقل بين الأطفال عن طريق العطس أو السعال.

هذه الحيل ستساعدكِ لتعليم طفلك كيفية الحفاظ على نظافته الشخصية!

طرق الوقاية من الفيروسات

- علّمي طفلك أبرز العادات الصحيّة المساهمة في الوقاية، كغسل يديه بالماء والصابون قبل الأكل وبعده وبعد استخدام الحمام.

- عليك التأكد دائماً من حصوله على كافة التطعيمات التي تقيه من الأمراض الخطيرة مثل مصل الأنفلونزا ومصل الجدري.

- أعدّي لطفلك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تحميه من الأمراض مثل الخضروات، الفواكه، الخبز، المعكرونة، الدجاج، اللحوم والأسماك. كما يمكنك إعداد الأطعمة بأشكال مختلفة ومسلية تحفّزه على الأكل.

- إجعليه يعتاد على شرب عصائر الفواكه الطبيعية لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن هامة يحتاج جسمه إليها.