الهام شاهين تكشف سرّ رشاقتها أخيراً!
يوميات المشاهير
الهام شاهين تكشف سرّ رشاقتها أخيراً!
بالفيديو… دنيا بطمة تطلب العفو الملكي وطليقها محمد الترك يردّ على إتهاماتها له!!
يوميات المشاهير
بالفيديو... دنيا بطمة تطلب العفو الملكي وطليقها محمد ا...

شخصيات لن تخطر على بالكم... إليكم قائمة الأسماء في وثائق قضية الملياردير الأميركي جيفري إبستين

الإثنين، 08 يناير 2024
شخصيات لن تخطر على بالكم… إليكم قائمة الأسماء في وثائق قضية الملياردير الأميركي جيفري إبستين

كشفت المحكمة منذ أيام قليلة، عن قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين التي تتضمن أكثر من 170 اسم من بينهم مشاهير وشخصيات بارزة في العالم. فتابعوا السطور التالية لتطلعوا على المشاهير المتورطين بارتكاب جرائم جنسية. 

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين

في عام 2016، ذكرت إحدى ضحايا الملياردير الأميركي جيفري إبستين، جوانا سيو بيرج، أثناء إفادتها أسماء سياسيّين وشخصيات بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها. وتضمّنت الوثائق أيضاً أسماء مشاهير مثل بروس ويليس، كاميرون دياز، كيت بلانشيت، كيفن سبيسي، نعومي كامبل، ليوناردو دي كابريو، إلا أنّه لم يتمّ اتهامهم في مساعدة جيفري بأيّ صفة. وإليكم أبرز الأسماء التي ذكرت في وثائق المحكمة:

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 

ذكرت إحدى الضحايا، اسم ترامب في إفادتها أمام المحكمة. ووصف دونالد، جيفري إبستين ذات مرّة، بأنّه "رجل رائع"، لكنّه قال لاحقاً إنّه إختلف معه.

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين

الرئيس الأمريكي بيل كلينتون

في عام 2002، قام كلينتون برحلة إلى أفريقيا على متن طائرة ابيستين الخاصّة. وفي عام 2019، قال مكتب بيل إنّ الرئيس السابق لم يكن على علم بالجرائم الفظيعة التي إرتكبها الملياردير الأميركي وأنّه لم يتحدّث إليه منذ أكثر من عشر سنوات.

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين

المغني الراحل مايكل جاكسون 

ذكرت الضحية جوانا سيو بيرج أثناء إفادتها، لقاءها بالفنان الراحل مايكل جاكسون، في منزل إبستين في "بالم بيتش".

الأمير أندرو 

من بين الأسماء التي ظهرت أيضاً، نجل ملكة بريطانيا السابقة الراحلة إليزابيث، الأمير أندرو، حيث أشارت ماكسويل لزيارته إلى جزيرة جيفري إبستين ذات مرّة. وكشفت الوثائق عن إدعاء جوانا بأنّ الأمير لمسها بطريقة غير لائقة، خلال جلوسها في منزل إبستين بمانهاتن في عام 2001.

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين

عالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينغ

وورد اسم الفيزيائي الراحل ستيفن هوكينغ في الوثائق الخاصة بإبستين، غير أنّ صحيفة "الإندبندنت" نفت تورط العالم الراحل في تلك الفضائح استنادًا إلى وثيقة مراسلات بين إبستين وصديقة بريطانية.

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين

قضية جيفري إبستين 

في عام 2005، إتصلت امرأة بالشرطة وقالت إنّ ابنة زوجها البالغة من العمر 14 عاماً، تعرّضت لإعتداء جنسيّ على يد شخص ثريّ في بالم بيتش.

وروت الفتاة ما جرى لها بالتفاصيل في بيت فخم، وقالت إنّ رجلاً ذا شعر أبيض، طلب منها أن تدلّك جسده وهو عار تماماً، كما أمرها بأن تخلع ملابسها هي أيضاً. وعرضت الشرطة عليها صور الأثرياء في المنطقة، ومن بينها صورة إبستين فتعرّفت عليه فوراً. 

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين

مجدداً... شجار حاد بين بن أفليك وجنيفر لوبيز في الشارع على العلن!

"وسيطة دعارة" 

وأشارت التقارير إلى مئات الفتيات، من بينهم عدد كبير من القاصرات ومعظمهن من عائلات فقيرة ومفكّكة، بالإضافة إلى يتيمات ونزيلات في دور الرعاية، إذ كان يمنح كلّ فتاة ما بين مئتين إلى ثلاث مئة دولار، مقابل الزيارة الواحدة. كما كان يطلب منهن أن يستقطبن غيرهنّ من الطالبات الصغيرات بحيث تُصبح الفتاة "وسيطة دعارة" وتحصل على مبلغ مقابل إحضار فتيات أخريات له، لدرجة أنّ واحدة قالت إنّها أحضرت له أكثر من مئة فتاة.

وأبلغت إحدى الفتيات جيفرب بأنّ الشرطة حقّقت معها في شأن ما يقوم به، وما لبثت أن داهمت نزله وعثرت على عدد كبير من صور فتيات عاريات، بعضهن صغيرات السنّ ومقتنيات لا تخطر على البال وجميعها متعلّقة بالجنس. 

بعد التحقيق وتقديم الإدعاءات، إعترف إبستين بذنبه وأدين من قبل محكمة "فلوريدا" بتهمة الدعارة وإستقطاب قاصرات لممارسة الجنس معهن. وكان محتجزاً لمدّة تقارب 13 شهراً، مع الحصول على إفراج بشروط، وذلك ضمن إتفاق تمّ التوصّل إليه، فيما يُعرف بصفقة التسوية القانونيّة.

وبعدها، تمّ إعتقاله المرّة جديدة في تاريخ 6 حزيران 2019، بتهمة الإتجار الجنسي بالقاصرات في ولايتي فلوريدا ونيويورك على المستوى الإتحادي. ثم توفّي بتاريخ 10 آب 2019، منتحراً داخل زنزانته.

قائمة الأسماء في وثائق قضية إبستين