نصائح اساسية تساعدك على منع التصاق الارز في القدر وضمان نجاحه
نصائح وحيل الطبخ
طرق سهلة لمنع التصاق الأرز في القدر... اعتمدي عليها!
تدخل الخضار في صلب العديد من الأطباق الشهية التي تعدينها لأسرتك كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامنات. فما هي أفضل طرق طبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات؟ اليك الاجابة في موضوع أنوثة اليوم.
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل الطرق لطبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات الم...

ما هي أفضل النصائح لقتل البكتيريا نهائياً في اللحوم؟

الخميس، 19 مارس 2020
نصائح اساسية تساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة في اللحوم بشكل نهائيّ

هل تعلمين أن بعض المخاطر المحدقة بصحة الانسان تكمن في طريقة طهو الماكولات وخصوصاً اللحوم؟ وهل تعرفين أن اللحوم تحتوي على بكتيريا مختلفة يمكن ان تؤدي الى مشاكل صحية مختلفة لدى الانسان في حال لم يتم طهوها بشكل صحيح؟ اليك اليوم في هذا الموضوع من مطبخ أنوثة مجموعة نصائح لقتل البكتيريا نهائياً في اللحوم. 

 
ما هي ابرز النصائح لقتل البكتيريا في اللحوم؟
 
- النصيحة الاولى التي يجب التنبه اليها عند طهو اللحوم هو اختيار درجات الحرارة المناسبة لكل نوع من انواع اللحم، اذ ان نسبة تراكم البكتيريا في كل صنف تختلف عن الآخر. ولكن بشكل عام وتقديريّ، فإن الحرارة التي يجب ان تطهى عليها اللحوم تتراوح بين 140 و180 درجة مئوية. 
 
- ايضاً تلعب مرحلة ما قبل الطهو دوراً أساسياً في المساعدة على التخلص من البكتيريا في اللحوم، حيث يجب غسل اللحوم بطريقة صحيحة قبل ادخالها الى الفرن. ومن الضروري عند غسل هذه اللحوم اضافة القليل من الخل الى الماء، فهو يساعد على القضاء بشكل اسرع على البكتيريا. 
 
 
ما هي درجة الحرارة المناسبة لطهي كل نوع من انواع اللحوم؟
 
- في ما يتعلق باللحوم الحمراء الستيك، فغالباً ما تنتشر البكتيريا على الطبق الخارجية، لذا فإن طهوها على درجة حرارة تصل الى 145 درجة، تكون كافية للقضاء على البكتيريا. 
 
 
- في حين ان اللحوم المفرومة تسمح بتسرّب البكتيريا الى داخلها بعد الفرم، لذا من المفضل طهوها على درجة حرارة تصل الى 160 درجة مئوية. 
 
- بالاضافة الى ان درجة الحرارة المناسبة لطهو اللحوم البيضاء للقضاء على البكتيريا تصل الى 145 درجة مئوية. 
 
- وبالنسبة الى الدجاج، فإن البكتيريا المتواجدة فيه تعتبر اكثر خطورة من البكتيريا الأخرى، لذا من المفضل ان يتم طهوه على درجة حرارة عالية تصل الى 180 درجة مئوية.