طاولات مجالس
ديكور
اختاري الطاولة الأنسب لغرفة الجلوس
ديكور النافورة في الباحات الخارجية
ديكور
أفكار مبتكرة لديكور النافورة في الباحات الخارجية

نوافذ جميلة وملفتة بخطوات بسيطة!

الخميس، 01 أكتوبر 2015
كيفية ابراز جمال النوافذ المنزلية

في كل منزل تشكل النوافذ عنصراً مهماً من أساسات الغرف، إذ إنك عندما تبحثين عن شراء منزل جديد، لا بد أن تلاحظي النوافذ والأبواب المتوافرة فيه كي تتمكني من تنظيم ديكور منزلك وترتيب الأثاث تبعاً لذلك. كما أن وجود النوافذ في الغرف يمنع عنها الرطوبة ويخفف من العتمتة والظلام، ويسمح بدخول الشمس والهواء إليها لإنعاشها يومياً. ولكنها تشكل عاملاً آخراً يجب أخذه بعين الاعتبار من حيث الديكور والتزيين المنزلي. فكيف تبرزين جمال نوافذ منزلك؟

ديكورات نوافذ خارجية تعزز من جمال واجهة منزلك

الستائر

 

الفكرة الأولى التي تتبادر إلى ذهننا لدى سماعنا بجمال النوافذ، لا بد أن تكون الستائر. ولكن هل كل الستائر تبرز هذا الجمال؟ بالطبع لا! إذ يجب عليك اختيارها بعناية ودقة كي لا تفقدي النافذو أناقتها وجمالها في الغرفة. ومن المفضل إختيار الستائر الملونة المنسقة مع الديكور الداخلي للغرفة، سواء أكانت غرفة الجلوس أو الطعام وحتى غرف النوم. فالستائر الملونة تضفي الرونق وتمنح الغرفة جواً من الانتعاش والحياة. في فصل الصيف إختاري الستائر الملونة الزاهية والجريئة، وفي فصل الشتاء إنتقي الستائر ذات الألوان الدافئة الممزوجة ببعضها البعض. كما يمكنك اختيار الألوان المشرقة والهادئة تبعاً لديكور منزلك.

النباتات والأزهار الطبيعية

 

وهل من أجمل من نوافذ منزلية مزينة بشكل طبيعي؟ فكيف تحققين ذلك؟ إليك الجواب: النباتات والأزهار الطبيعية. قومي باختيار نباتات خضراء تبقى حية طيلة فصلي الشتاء والصيف كي لا تفقدي جمال نوافذك في فصل ما. كما يمكنك اختيار أنواع متعددة من الأزهار ذات الألوان الرائعة التي تشكل لوحة مميزة أمام نافذتك، وهنا إختاري أنواعاً خاصة لفصل الصيف وأخرى لفصل الشتاء، أيضاً كي تبقى نوافذك أنيقة.

زيّني نوافذ مطبخك بأحلى الستائر

القطع الأثرية

 

بعض النوافذ التي تطل على الطرقات العامة أو على الحديقة، يصعب تزيينها فقط ببع الأزهار والنباتات، لذلك يمكنك أن تبتكري نوعاً آخراً من الزينة الخاصة بها، وهي التحف الفنية والقطع الأثرية، خصوصاً تلك المصنوعة من الجص ذات التصاميم المميزة، أو التي تجسد أشكال حيوانات، كالعصافير او رأس أسد. ضعي اثنين منها على حافتي النوافذ من جهة اليمين وجهة اليسار، لتخلقي توازناً في الديكور.