اساسيات فترة الخطوبة لعلاقة زوجية سعيدة
حياة زوجية
فترة خطوبة سعيدة... لعلاقة زوجية متينة
زواج المرأة من رجل يصغرها سناً
حياة زوجية
زواج المرأة من رجل يصغرها سنّاً... دمار للعلاقة؟

نصائح بسيطة للتعامل مع الزوج المتشدد

الثلاثاء، 12 يناير 2016
كيفية التعامل مع الزوج المتشدد

تشكو بعض النساء من أن أزواجهن متشددين جدا في العاطي معهن ومع الأولاد، الأمر الذي يؤثر سلبا على الأجواء المنزلية، وينعكس بشكل معاكس على العلاقة الزوجية. إليك كيفية التعامل مع الزوج المتشدد في هذه الاسطر.

 

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

 

الذكاء: على المراة أن تكون ذكية وفطنة عند التعامل مع زوجها المتشدد، فهو غالبا ما يكون حازما في قراراته ولا يناقش فيها. لذا إن غضب زوجك، جاريه في غضبه ولا تكوني متسرعة في ردة فعلك، بل اتركيه يقول ما لديه، ومن ثم بادري بالرد بهدوء وذكاء لتتفادي بذلك المشاكل.

 

الصبر والهدوء: لكي تتمكني من التعامل مع الزوج المتشدد، عليك أن تتحلي بالصبر والهدوء. الصبر كي لا تقومي بأية ردة فعل عنيفة تجاهه تؤدي الى مشاكل كبيرة في النهاية. والهدوء كي تتمكني من امتصاص غضبه والتحكم بالأجواء المشحونة لتهدئتها كي لا تنعكس سلبا على اجواء المنزل والعلاقة بينكما.

 

 

لا تأخذي الأمور على منحى شخصي: غالبا ما يسعى الزوج المتشدد الى لوم المراة على الامور كافة التي تحصل بينهما، فهو من وجهة نظره لا يمكن أن يخطئ. لذلك لا تأخذي كلامه على منحى شخصي وفردي، بل اعلمي أن غضبه هو الذي يتكلم عنه.

 

كيف أتعامل مع زوجي العصبي؟

 

تفهمي طباع زوجك واعتني به: حين تتمكنين من فهم طباع زوجك وشخصيته، وما يقوم به ولماذا، فإن ذلك يساعدك على معرفة كيفية التصرف معه بشكل أفضل، لذا ادرسي جيدا تصرفاته وراقبي ما يقوم به حين يغضب، واحرصي على ان توفري له الاهتمام الذي يريد كي تتفادي المشاكل في المستقبل.