ديكورات خارجية منوعة للبيوت
ديكور
افكار لديكورات خارجية منوعة تناسب بيتك
أجمل ديكورات المنزل
ديكور
نصائح لتحصلي على أجمل ديكور لمنزلك

هكذا تنظفين منزلك لعيد الأضحى!

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015
كيفية تنظيف المنزل لاستقبال عيد الاضحى

ها قد حل عيد الأضحى ولا بد من الاستعداد له، ليس من حيث التحضيرات والمأكولات والزينة، إنما أيضاً من خلال ترتيب المنزل وتنظيفه، استعداداً لاستقبال الزوار والمهنئين بالعيد. فكيف تحصلين على منزل نظيف لائق باستقبال عيد الأضحى؟.

أولا، ابدأي أولاً بتجهيز المنظفات الطبيعية في المنزل، فهي أفضل من المنظفات التجارية التي غالباً ما تكون مليئة بالمواد الكيميائية المضرة أو ذات الروائح العابقة القوية.

تابعي نصائحنا لتنظيف الطاولات الزجاجية

ثانياً، البداية تكون من غرفة الجلوس، حيث ستستقبلين العدد الكبير من الزوار المهنئين بالعيد، ولا بد من التركيز على التفاصيل الدقيقة فيها، من النوافذ إلى الواجهات الزجاجية والأبواب، ولا تنسي غسل البرادي. كذلك عليك نفض الغبار عن الأثاث والتحف والثريات.

ثالثاً، تولين أهمية كبيرة للزجاجيات التي ستقدمين فيها الأطعمة والحلويات والمشروبات، لذا قومي بتلميعها جيداً، كي لا تبدو عليها آثار التطبيع.

رابعاً، بعض النساء يملكن أدوات فضية للضيافة، فلا بد من تنظيفها أيضاً، وتلميعها جيداً لتكون براقة خلال قيامك بواجب الضيافة خلال العيد.

خامساً، وللمطبخ أيضاً حصته من التنظيف، في البداية إبدئي بتنظيف الثلاجة وترتيب الأغراض في داخلها، ولا تنسي الخزائن والأدراج، وقومي بتنظيف الأواني وتلميعها، كذلك إغسلي المناشف والستائر في المطبخ. كذلك إعتني بالمراطبين والعلب التي توضبين بها المأكولات، فلا تعرفين من قد يدخل إلى مطبخ لشرب الماء ولمساعدتك على تحضير الغداء أو العشاء خلال العزومات. كذلك إحرصي على تنظيف الفرن والمايكرويف وغسالة الصحون والمغسلة، بعد كل استعمال.

سادساً، بالطبع الحمامات يجب أن تكون نظيفة، خصوصاً الحمام المخصص للضيوف، فلن يكون مناسباً أن يدخل أحد الضيوف ويجد الحمام وسخاً. إمسحي الأرض واغسلي الكرسي والمغسلة ونظفيهما جيداً، لا تنسي أن تضعي المناشف الجديدة والنظيفة، وتبدليها يومياً. كذلك ضعي معطراً في الحمام لتحافظي على رائحته عطرة.

سابعاً، حافظي على نظافة مدخل المنزل والحديقة إن توفرت، لا تتركي أي آثار أقدام عليها، بل إمسحي الأرض جيداً، وضعي سجادة صغيرة عند الباب من الخارج، كي يعلم ضيوفك أن من الواجب مسح أحذيتهم قبل الدخول.