إزالة البقع عن الكنب
ديكور
ازالة البقع عن الكنب ليس امراً مستحيلاً!
طريقة تصميم المسبح الخارجي
ديكور
نصائح لتصميم اجمل مسبح منزلي

كيف ترتبين مطبخك؟ تابعي نصائحنا الآن

الأربعاء، 22 يوليو 2015
كيف أرتب مطبخي

المطبخ هو المكان الذي يشغل المرأة طوال النهار بين تحضير الوجبات وغسيل الصحون والتوضيب ولذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة الخطوات الأسهل لترتيب مطبخك.

- احرصي على غسل الصحون والطناجر بعد كل وجبة ولا تتركيها تتراكم في المطبخ لكي أولا تتجنبي الروائح الكريهة التي من الممكن أن تنبعث منها ومن ثم لكي تحافظي على ترتيب مطبخك فلا تتأخري عن القيام بأشياء اخرى كإعداد الطعام وسهولة التحرك في مطبخك الذي سيبقى نظيفاً.

لصاحبات الذوق الكلاسيكي مجموعة مطابخ لتختاري منها

- الخطوة الأهم بعد غسل الاطباق هي أن تنشفيها جيداً وتوضبيها في مكانها لكي يبقى المجلي نظيفاً ومن ثم خذي قطعة من المناشف المخصصة لمسح المجلي وضعي عليها سائلا من أدوات التنظيف المخصصة لقتل الميكروبات وامسحي بها سطح المجلي لكي يلمع وتفوح منه رائحة جميلة ومعطرة والأهم أن يبقى خالياً من أي شيء.

- المساحة في المطبخ وخزائنه مهمة لذلك استفيدي منها وخصصي أمكنة لكل غرض من أغراضك فمثلا ضعي الصحون المسطحة مع الجوط المخصصة للسكب في خزانة وحدها وصحون الشوربة مع الجوط غير المسطحة في خزانة أخرى، الى جانب ذلك اختاري خزانة تضعين بها أكواب الشاي وفناجين القهوة بترتيب وخزانة أخرى تجمع الطناجر بكل أحجامها ولهذا السبب اختاري هنا الخزانة الأاكبر في المطبخ. نظمي مطيبات الطعام على رف مخصص لها الى جانب الغاز إن أمكن أو حتى علقيها على الحائط للإستفادة من المساحة، ومن هنا تكون الأغراض موضبة بشكل يسمح لك معرفة مكانها وايجادها حين تودين استخدامها.

- من الواجب أن تمسحي الغاز يوميّاً بعد كل وجبة تطهينها لتجنب تراكم الزيوت عليه لفترة فيصعب عليك تلميعه.

نصائح لا بد ان تقرأيها لمطبخ أكثر تنظيماً

- لا تنسي أن تخرجي القمامة يومياً من مطبخك لأن الرائحة الكريهة قد تفوح منها إن وجدت فيها بقايا طعام، وامسحي أرضية مطبخك برائحة منعشة لكي يبقى نظيفاً دائماً.