واجبات الزوج
حياة زوجية
واجبات الزوج تجاه الأسرة كثيرة... تعرفي عليها!
اشياء تفقد الزوجة رغبتها بالعلاقة الحميمة
حياة زوجية
إحذر هذه الأمور التي تفقد زوجك رغبتها بالعلاقة الحميمة

كيف تتحدثين مع زوجك؟ هذه الامور تنبهي لها لحوار ناجح

السبت، 08 أكتوبر 2016
كيف اتحدث مع زوجي

سؤال محير تسأله المراة لنفسها في كل مرى تحاول فتح حوار عميق مع زوجها، ولكنها لا تجيد هذا الامر. وفي كل مرة تسعى الى التحادث مع زوجها تجد صعوبة في المبادرة لهذاالامر. اليك في هذا الموضوع الاجابة حول سؤال كيف اتحدث مع زوجي، وما هي المواضيع التي يمكن أن تكون مدخلاً للحوار العميق بينكما.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

أولاً، المرحلة الاولى للتحاور مع زوجك تكون من خلال ابداء رأيك ببعض الامور التي تثير اهتمامه، بهذه الطريق ستلفتين انتباهه اليك وسيحاول ان يتابع الموضوع معك كونك ابديت اهتماماً به، خصوصاً أن الرجال يميلون الى التعبير عن آرائهم بشكل افضل من النساء، فهم يجيدون هذا الامر. حينها سترين سهولة التحدث مع الزوج.

ثانياً، لا ضير من ان تبادري الى فتح حوار مع زوجك حيال الامور التي تحبينها وبالتالي طلب رأيه حيالها، بهذه الطريقة يصبح التعارف بينكما اكثر عمقاً واشد معرفة، وتشعرين بالراحة اكثر للتحدث معه، خصوصاً في الامور التي تعنيك وتحبينها. فلا صحة للكلام الذي يشاع عن ان الرجال لا يهتمون لآراء زوجاتهم.

ثالثاً، اسلوب آخر يمكنك ان تتحدثي به الى زوجك وهو الحوار الذي يعود به الى الزمن الطفولي او ايام المدرسة والمراهقة، فهذه الفترة تعتبر بالنسبة الى الرجل ككنز دفين ينتظر اللحظة المناسبة للتحدث عنها، وقد تجيدين هذا الامر ما يدفعه الى اخبارك بما كان يفعله في صغره او ما الذي أزعجه أو ما الذي ساهم في نمو شخصيته.

كيف تجعلين زوجك يشتاق لك؟

رابعاً، بالطبع الامور والنشاطات التي يحبها الزوج هي مدخل رئيس للحوار بينكما، لذا اعمدي الى تناول موضوع احدى الهوايات التي يحبها واسأليه عنها كي تتمكني من الدخول في حوار عميق معه، وهذا الامر ينعكس بصورة ايجاية على علاقتكما فتتوطد وتتطور بشكل مستمر.