طرق التخلص من رطوبة الجدران
ديكور
كيف تتخلصين من الرطوبة في منزلك؟
ديكور الخشب الفاتح
ديكور
الخشب الفاتح عنوان الديكور المناسب

أفكار تجعل غرفة نومك أجمل

الأربعاء، 26 أغسطس 2015
كيف اجعل غرفة نومي جميلة

غرفة النوم هي المكان الذي يجب أن يكون مريحاً لك ويدفعك إلى الإسترخاء، لذلك إذا كنت تتساءلين كيف أجعل غرفة نومي جميلة؟ يقدّم لك موقع أنوثة في مقال اليوم مجموعة أفكار تساعدك على كسر الروتين وإضفاء الجمال إلى زوايا غرفة نومك والتمتع براحة أكبر ورضى عن منزلك.

 

- نسّقي أساس غرفة النوم بطريقة عملية تناسب شكل الغرفة لأن هذه الطريقة تكون الأجمل. وننصحك بوضع سرير النوم في اتجاه الجدار الذي لا يعكس أشعة الشمس في الصباح الباكر، ويزيد من الراحة عند النوم ليلاً.

 

غرف نوم بناتيه مستوحاة من الثيم الوردي

 

- ضعي السرير في الجهة الأكثر حميميّة في الغرفة والتي تجعلك تشعرين بخصوصيّة أكبر.

 

- استعيني بالشموع ذات الرائحة العطرة والجميلة والأنوار الخافتة خلال الليل، لأنها تعكس الحب والرومانسيّة وتضفي إلى الغرفة أجواء حميميّة رائعة تدفعك على الإسترخاء.

 

- لا تفكري أبداً في وضع التلفاز في غرفة النوم، لأنّ التلفاز يعاكس فكرة الاسترخاء يمكنك الإكتفاء بوضعه في غرفة الجلوس أو في المطبخ.

 

- ابتعدي عن استخدام أغطية السرير المزركشة بشكل مبالغ فيه، واستخدمي الأغطية الناعمة والدافئة شتاء والباردة والخفيفة صيفاً، فلتكن ألوانها مريحة وتبعث على الراحة.

 

- إذا كانت غرفتك واسعة أضيفي كرسيّين وطاولة بالقرب من الشباك، لأنها تضفي رونقاً جميلاً.

 

- ضعي المرايا الكبيرة في الغرفة إذا كانت تتّسع لذلك، فهي توحي بكبر الغرفة وتعكس جوّاُ لطيفاً فيها.

 

- ابتعدي عن الألوان الصارخة في اختيار ألوان الحائط لأنها تزيد من التوتر، واختاري الألوان الهادئة التي تبعت على الراحة والسرور والإسترخاء. استخدمي مثلاً اللون الأخضر الفاتح، أو الأبيض، أو البيج، أو الألوان الأخرى الفاتحة، وفي إمكانك أيضاً تزيين الحائط بورق الجدران.

 

- اختاري أرضيّة الغرفة بما يتناسب مع ألوان الحائط وألوان أثاث غرفة النوم والسجاد أيضاً.

 

اجمل اكسسوارات غرف النوم المودرن

 

- إلجأي إلى الألوان الخافتة في الغرفة لأنها تضفي نوعاً من الهدوء.

 

- اختاري الستائر الناعمة التي تتناسب ألوانها وأشكالها مع أثاث غرفة النوم، على أن تكون عمليّة أي سهلة التركيب والتنظيف، ولا تحجب أشعة الشمس من الغرفة.