مساندة افراد العائلة لبعضهم
حياة زوجية
كيف تساند العائلة بعضها البعض في الأزمات؟
تأثير صراع الأجيال على الأسرة
حياة زوجية
كيف يؤثر صراع الأجيال على الأسرة؟

كيف تؤثر القبل على العلاقة الزوجية؟

الإثنين، 23 فبراير 2015
تأثير القبلة على العلاقة الزوجية

مع مرور السنوات على الزواج، قد يشعر الزوجان أن القبل بينهما باتت أمراً عادياً أو روتينياً، إلا أنهما قد لا يدركا أن القبل لها تأثيرٌ قوي على العلاقة بينهما. فلكل قبلة خصائصها، ولها دورها المهم في تشديد أواصر العلاقة الزوجية. وسنعرفك في مقالنا هذا على تأثير القبل على العلاقة الزوجية.

أولاً، القبلة الصباحية: للقبلة الصباحية فوائد صحية للزوجين، فهي بالإضافة إلى تأثيرها العاطفي، تساهم في إطالة العمر، وترفع المعنويات عبر الحد من الكآبة. وتساهم القبلة الواحدة في حرق حوالى 5 وحدات حرارية، وتحمي من أمراض القلب. فلا تهملا هذه القبلة الصباحية.

ثانياً، القبلة العلنية: يشعر بعض الرجال بالخجل من تقبيل زوجاتهم أمام الآخرين، خصوصاً أفراد العائلة، إلا أن القبلة على وجنتي زوجتك أمام الآخرين، تدل على تقديرك لها ومدى حبك لها، ما يترك آثراً إيجابياً لدى الجميع، لا سيما زوجتك.

عن ماذا تكشف وضعية نومك مع زوجك؟

ثالثاً، القبلة الحارة: هذه القبلة التي تدل على الشغف بين الزوجين، تلعب دوراً أحياناً في التراضي أو الإعتذار، ولربما تعبر بشكلٍ أفضل من الكلمات، فالقبلة الحارة تكون صادقة، ما يخلق جواً إيجابياً بين الزوجين.

رابعاً، القبلة الحنونة: تتمتع هذه القبلة بتأثير قوي جداً على علاقة الزوجين ببعضهما، فهي تشعر كل طرف بحب الآخر له، خصوصاً لدى المرأة. فهي بطبيعتها تميل إلى القبلة أكثر من العلاقة الجنسية، فالقبلة الحنونة من الزوج إلى زوجته تخفف التوتر بينهما، كما أنها المفتاح للعلاقة الحميمة الناجحة بينهما.

خامساً، القبلة بعد العلاقة الحميمة: لا تهمل أي الزوج القبلة الرقيقة الدافئة بعد العلاقة الحميمة، فهي تكون مفعمة بمشاعر الحب والعاطفة. والاماكن الأكثر تأثراً بالقبلة لدى المرأة، هي أسفل العنق وخلف الأذن.