اضطراب التيقظ الجنسي عند النساء
حياة زوجية
ما هو اضطراب التيقظ الجنسي عند النساء؟
افكار لترضي زوجتك في عيد الام
حياة زوجية
افكار لترضي زوجتك في عيد الام

كيف تتجاوزين خيبات الأمل؟

الثلاثاء، 15 مارس 2016
خيبات الأمل

كلنا مررنا بخيبات أمل كبيرة في الحياة، بعضها يطبع فينا وبعضها يبقى أثره بشكل خفيف، ولكن ذكرى هذه الخيبات لا تفارقنا. وقد يقع بعض الأشخاص في مصاب الخيبات ولا يتمكنون من تجاوزها، فيعلقون في ماضٍ قاسٍ وربما حاضر أقسى. تعرفي مع أنوثة اليوم على أفضل الطرق لتجاوز خيبات الأمل.

 

ما هي أسباب خيبة أمل المرأة من الزواج؟

 

تقبل الأمر

 

قبل البدء في مراحل تجاوز خيبات الأمل، على المرأة فيحال تعرضها لخيبة ما أن تتقبل واقع الأمر وأن تعترف بأنه غير سليم وغير صالح لها. فحين تتقبلين أن الأمر فاشل أو غير مناسب لك، حينها سيسهل عليك الخروج من مرحلة الحزن والألم التي تسببها خيبة الأمل، وخصوصاً تتمكنين من التخلص من الحالة النفسية المتعبة.

 

البحث عن مشاريع جديدة

 

عندما تتعرضين لخيبة أمل كبيرة في أمر ما تسعين إلى تحقيقه ولم تتمكني من ذلك، عليك أن تستجمعي قواك وأن تبحثي عن مشروع جديد، وأن تحددي أهدافاً جديدة تسعين الى تحقيقها. لا تقف الحياة عند امر واحد  فقط، بل عليك البحث عن مجالات أخرى قد تنجحين في تحقيق طموحاتك فيها.

 

فترة من الراحة

 

بين الحين والآخر يحتاج الإنسان إلى الابتعاد قليلاً ولفترة وجيزة عن المحيط الذي يعيش فيه والروتين الذي يسيطر على حياته، لذا في حال التعرض لخيبات الأمل، تستطيعين التوجه الى أحد الاماكن البعيدة عن محيطك أو ما تسبب لك بهذه الخيبة، كي تتمكني من استجماع قواك والتفكير بهدوء والتنعم ببعض أوقات الراحة الفكرية والنفسية. فتعودين إلى حياتك بنشاط أكبر وطموح أكثر.

 

اتبعي نصائح أنوثة لحياة زوجية سعيدة

 

الخروج برفقة الأصدقاء او المقربين

 

في هذه المرحلة الصعبة التي تمرين بها بعد خيبات الأمل، لا يمكنك أن تستمري وحدك، فقد تحتاجين إلى بعض الترفيه، لذا  أخرجي برفقة أصدقائك المعتادين، أو شاركي في نشاطات إجتماعية تفتح لك مجالات التعرف على أشخاص جدد يمكن أن يلعبوا دوراً مهماً في هذا المجال ويساعدوك على الخروج من محنتك.