امور تقلق منها المرأة ولا يبالي بها الرجل
حياة زوجية
هذه الامور تقلق منها المرأة ولا يبالي بها الرجل
نصائح لاستعادة الحبيب السابق
حياة زوجية
كيف تستطيعين استعادة حبيبك السابق؟

كيف تتصرفين بلباقة خلال شهر رمضان؟

الثلاثاء، 14 يونيو 2016
اتيكيت التصرف خلال شهر رمضان

لكل مناسبة خصائصها وقواعدها المهمة التي تعتبر من الركائز التي يسير عليها الناس في التعامل مع الآخرين. وشهر رمضان المبارك هو أحد أهم المناسبات التي تفرض نوعاً معيناً من التصرفات والخصائص. لنتعرفي في هذا المقال من انوثة على اتيكيت التصرف خلال شهر رمضان.

 

أفكار ديكور مميزة لمائدة رمضان

 

أولاً، من أبرز الأسس التي تنص عليها اتيكيت التصرف خلال شهر رمضان هو الصوم مع الآخرين أو على الأقل عدم تناول الطعام او شرب المياه أمامهم، فذلك سيكون غير لائق من جهتك. لذا حاولي تفادي الوقوع في هذا الخطأ أمام الصائمين في شهر رمضان.

 

ثانياً، من الأمور الأساسية الأخرى التي تنص عليها اتيكيت التصرف خلال شهر رمضان، هو اللباس المحتشم الذي من الواجب التنبه اليه خصوصاً في أماكن العمل، فذلك لن يكون لائقاً أمام الصائمين لا سيما وأن شهر رمضان هو شهر الصلاة والبركة والصيام.

 

ثالثاً، من غير اللائق، وفقاً لاتيكيت التصرف خلال شهر رمضان، ان ترفضي دعوة وجهت إليك للإفطار، بل عليك قبولها بكل محبة واحترام، وأن تقومي بالصيام قبل موعد الإفطار وقبل الدخول الى منزل الأصدقاء الصائمين.

 

رابعاً، أيضاً تنص اتيكيت التصرف خلال شهر رمضان على احترام فترة الصوم لدى الآخرين، من خلال عدم تشغيل الموسيقى على صوت عالٍ أو في أماكن تواجد الصائمين، لأن في ذلك عدم لباقة في التعامل معهم في هذا الشهر الفضيل.

 

افكار متنوعة تقدميها للاقارب والاصدقاء في رمضان

 

خامساً، بما أن شهر رمضان هو شهر البركة والخير لدى الصائمين، فهم يلتزمون ببعض القواعد الإيمانية الروحية، لذا عليك التنبه الى ما تقولينه أمامهم، من أقوال جارحة أو مخلة بالآداب، كذلك تفادي التحدث عن الآخرين في غيابهم.